الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح 25 موقعاً للألعاب داخل حدائق جزيرة أبوظبي

افتتاح 25 موقعاً للألعاب داخل حدائق جزيرة أبوظبي
25 نوفمبر 2018 02:45

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، أنها بصدد الانتهاء من تأهيل 25 موقعاً للألعاب في حدائق جزيرة أبوظبي وافتتاحها أمام الجمهور خلال الربع الأول من العام المقبل.
وأكدت البلدية، أن افتتاح مواقع الألعاب الجديدة يأتي ضمن مشروع تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي والبالغ قدرها 10 ملايين درهم، وحرصاً من بلدية مدينة أبوظبي على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل بين أفراد المجتمع.
وأوضح المهندس ماجد الكثيري مدير مركز بلدية المدينة أن مناطق الألعاب التي سيتم تأهيلها موزعة على الأحياء السكنية في العاصمة أبوظبي وتغطي كلاً من منطقة المنهل، المشرف، الزعاب، البطين، المرور والزعفرانة، وتأتي أعمال التأهيل كمرحلة ثانية ضمن الخطة الشاملة لتأهيل جميع مناطق الألعاب بأبوظبي والتي بدأت في منطقة كورنيش أبوظبي كمرحلة أولى وتم افتتاح جزء منها الأسبوع الماضي.
وذكر الكثيري أن تأهيل مواقع الألعاب جاء بعد عمليات مسح ميداني لحصر جميع مناطق الألعاب داخل جزيرة أبوظبي وفي الأحياء السكنية، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات نحو صيانتها وتأهيلها، حيث سترى النور قريباً بحلة زاهية تلبي حاجة القاطنين وزوار العاصمة.
وقال الكثيري في تصريحات للصحفيين إنه تم إعداد تصاميم أرضيات الملاعب وفقاً لمفاهيم وسمات تعليمية بما يتوافق ومتطلبات العصر ولربط الأجيال الناشئة بحب المعرفة، متوقعاً أن تشكل هذه الحدائق ومناطق الألعاب بعد تأهيلها مناطق جذب حيث سيزداد عدد مرتادي الحدائق ومناطق الألعاب خلال فصل الشتاء.
ونوه بأن البلدية نفذت عدداً من المشاريع والأعمال التصحيحية لصيانة وتأهيل الحدائق ومناطق الألعاب بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة لجميع الفئات العمرية المستخدمة لها، كما استبدلت الألعاب القديمة بأخرى تتبع أفضل المواصفات العالمية.
وعلى الصعيد الفني، بين الكثيري أن الأعمال التصحيحية شملت مراجعة الألعاب وصيانتها بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة لجميع الفئات العمرية المستخدمة للملعب، و استبدال الألعاب بألعاب أخرى ذات مواصفات عالمية عالية، بالإضافة إلى ذلك استبدال البلاط بأرضيات مطاطية تُصب في الموقع، كما شملت أعمال التأهيل أيضاً إصلاح أنظمة الإنارة، واستبدال ألواح التظليل بالإضافة إلى أعمال الزراعة التجميلية.
وقد تم تحديد مواقع هذه الألعاب وفقاً للأولوية وحالة الأصول، وقد كان الاختيار لحدائق الكورنيش المفتوحة كونها من أهم الواجهات السياحية في العاصمة أبوظبي ويرتادها عدد كبير من الزوار من داخل أبوظبي وخارجها، وتمثل منطقة الاحتفالات الرسمية السنوية والفعاليات الموسمية من معارض وغيرها.
يذكر أن بلدية مركز المدينة تنفذ سلسلة من المشاريع التي تستهدف تطوير وتأهيل عدد من الحدائق على كورنيش أبوظبي، وإنشاء مناطق ألعاب مخصصة للأطفال وإصلاح أنظمة الإضاءة واستبدالها بأخرى موفرة للطاقة تتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة، حيث انتهت من تأهيل 12 منطقة ألعاب ضمن مشروع تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©