دنيا

الاتحاد

الناشطة البيئية السويدية تونبرج: أزمة المناخ "بدأت للتو"

الناشطة السويدية جريتا تونبرج

الناشطة السويدية جريتا تونبرج

قالت الناشطة السويدية جريتا تونبرج، اليوم الاثنين، إن أزمة المناخ بدأت للتو، معترضة بذلك على وصف الكثيرين لعام 2019 بأنه العام الذي أصبح فيه الناس على دراية بالتهديد الذي يمثله تغير المناخ.
وكتبت الناشطة السويدية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تقول "أسمع الكثيرين يقولون إن عام 2019 هو العام الذي استيقظ فيه الناس على أزمة المناخ... وهذا اعتقاد خاطئ".
وقالت تونبرج، التي اشتهرت بالدفاع عن قضايا المناخ، "لقد بدأ عدد صغير من الناس، ولكنه يتزايد بسرعة، الاستيقاظ على أزمة المناخ. لقد بدأ ذلك للتو. نحن ما زلنا على السطح فقط".
كانت تونبرج عادت، الأسبوع الماضي، للوقوف أمام مبنى البرلمان في العاصمة السويدية ستوكهولم، لمواصلة احتجاجاتها الأسبوعية، بعد أن كانت بعيدة عن السويد لمدة أربعة أشهر ونصف الشهر.
وبدأت تونبرج، التي حصلت مؤخرا على لقب شخصية العام في مجلة "التايم"، حركة عالمية لجذب الانتباه إلى تغير المناخ من خلال التغيب عن المدرسة أيام الجمعة.
ونظمت أول إضراب مدرسي لها في أغسطس 2018.
وألقت تونبرج، أثناء وجودها خارج السويد، كلمات في اجتماعات المناخ من سويسرا إلى نيويورك. وتحدثت، مؤخرا، أمام مؤتمر المناخ التابع للأمم المتحدة في العاصمة الإسبانية مدريد وفي مسيرة في مدينة تورينو بإيطاليا.

اقرأ أيضا

"سونيك القنفذ" يواصل تصدر إيرادات السينما الأميركية