الاتحاد

منوعات

جزيرة ياس وجهة سياحية في الصيف والشتاء

نسرين درزي (أبوظبي)

تتألق جزيرة ياس خلال إجازة نهاية العام باستقطاب أعداد متزايدة من الزوار الذين يتوافدون إليها من داخل الدولة وخارجها بقصد الترفيه والاستكشاف، وتحظى موسمياً «في الصيف والشتاء» باهتمام لافت من المراقبين الدوليين لحيازتها أضخم وأهم مدن الألعاب ومراكز الجذب السياحي في العالم، والتي تجتمع كلها في بقعة واحدة وعلى مسافة قريبة من أهم المعالم الرئيسة في العاصمة.

تجربة متفردة
ومع افتتاح «كلايم أبوظبي» الوجهة الرياضية والعائلية المتكاملة ترفع جزيرة ياس رصيدها من التجارب الاستثنائية التي تقدمها على مدار العام وتشكل خياراً صائباً للسكان والسياح لقضاء عطلة مميزة والاستمتاع بأحدث العروض. ويضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر وأعلى جدار تسلق داخلي في العالم، ما يوفر تحديات رياضية رائعة لمحبي الأنشطة والمغامرات. وتأتي إضافة «كلايم» في إطار جهود الجزيرة الدائمة لتقديم تجربة لا مثيل لها للزوار وتزويد عشاق التشويق بواحدة من أبرز تجارب القفز الحر الداخلي والتسلق عالمياً. ولا تزال زيارة «عالم وارنر براذرز» الاسم الضخم في صناعة مدن الألعاب تلهم الأجيال الصاعدة والتي تشعر بالانبهار بمرافقه المتفردة ضمن قائمة أفضل 10 وجهات عالمية للترفيه العائلي. ويضم ولأول مرة في الشرق الأوسط 6 عوالم للشخصيات الكرتونية الشهيرة وقصراً خيالياً مستوحى من استديوهات هوليوود الأكثر إلهاماً. وهي: «متروبوليس»، «كارتون جانكشن»، «بيدروك»، «ديناميت غالتش» المستوحاة من شخصيات الرسوم المتحركة لوني تونز وهانا باربيرا، و«غوثام سيتي» المستوحاة من عالم دي سي وسوبر هيروز وسوبر فلينز.

الأكثر تنوعاً
وبالوصول إلى مدينة عالم فيراري، فهي تعد بلا منازع واحدة من أهم المرافق الرياضية المشوقه في المنطقة وأضخم مدينة ألعاب من نوعها على الإطلاق، إذ تقدم مشهدية متجددة مع كل زيارة باعتبارها البوابة الترفيهية الأكثر تعبيراً عن النمو غير المسبوق لقطاع الألعاب الراقية في الإمارة. والمدينة التي تمتد ببنائها العملاق المشيد من هيكل سيارة «فيراري»، تضم أكثر الألعاب إثارة وتشويقاً بدءاً بـ «رولر كوستر» أسرع مركبة أفعوانية تنطلق بسرعة تتجاوز 200 كيلومتر في الساعة.
أما «ياس ووتر وورلد» فتعتبر الأكثر تنوعاً كأول حديقة مائية عملاقة استوحت تصاميمها من ثقافة الإمارات وإرثها العريق في مجال الغوص وصيد اللؤلؤ، مع 45 لعبة ومنزلقة مثيرة. وتشكل «ياس ووتر وورلد» بمرافقها الممتدة على مساحة 15 ألف هكتار تجربة فريدة بحسب التصنيف الدولي الذي منحها أعلى الأرقام لعشاق التزلج وركوب الأمواج.

عروض شتوية
ومع كل ما تقدم تتربع جزيرة ياس على قائمة خيارات الزوار عند التفكير بالترفيه العائلي للباحثين عن الأنشطة غير التقليدية، على غرار ما يوفره «ياس مارينا» وملعب ياس لينكس للجولف وشاطئ ياس و«ياس مول» وكل ما يتضمنه من مراكز تسلية لصغار السن واليافعين.
ويوفر «كلايم» المرفق المثالي لمحبي المغامرة من كافة الأعمار وبمختلف مستوياتهم، حيث يقدم لهم فرصة تجربة أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم بعرض 10 أمتار وارتفاع 32 متراً، بالإضافة إلى أعلى جدار تسلق داخلي في العالم بارتفاع 43 متراً وهو واحد من بين 5 جدران تقدم مستويات متفاوتة الصعوبة. ويمكن للمتسلقين الماهرين اختبار قدراتهم بتسلق الجدران متوسطة الارتفاع، استعداداً لتسلق جدار «ذا ساميت».
وتواصل «عالم فيراري» احتفالاتها بفعالية «مهرجان الشتاء» المستمرة حتى 4 يناير 2020 بالمزيد من عروض التزلج على الجليد الترفيهية، وعيش أجواء الموسم الدافئة في «القرية الشتوية» بما فيها أرض العجائب الساحرة، واستعراض «فروستي هوليداي هوبلا» بفقراتها الكوميدية والأكروباتية اللافتة على «مسرح لابياتزا». وتستضيف «عالم وارنر براذرز» عروضاً يومية تتميز بظهور شخصيات الأنيميشن المحبوبة مثل باغز باني ودافي داك، والتي تنشر المرح وسط أجمل الديكورات الاحتفالية. كما تقدم «ياس ووتروورلد» فعاليات «سينما تحت النجوم» في موسمها الثاني حيث تعرض عدداً من أفلام «السوبر هيروز» أيام الجمعة في 27 ديسمبر ويومي الأربعاء والجمعة في 1 و10 يناير 2020.

ترفيه عائلي في احتفالات نهاية السنة
تقدم إعمار للترفيه للمقيمين والزائرين في دولة الإمارات فرصة قضاء أوقات لا تنسى في موسم أعياد نهاية السنة ضمن مختلف وجهاتها الترفيهية المميزة في «دبي مول»، منها في حلبة دبي للتزلج التي تقدم للعائلات والأطفال منطقة خاصة بألعاب الثلج، ويشاهد زوار دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية «سانتا الغواص» الذي يقدّم عروضه للعائلات يومياً عند الساعة 11:30 صباحاً و3 ظهراً، لغاية 24 ديسمبر 2019.
ولغاية 4 يناير 2020، ستتحوّل وجهتا «كيدزانيا» في دبي وأبوظبي إلى مدن ثلجية مع ألعاب شتوية خاصة تناسب الأطفال من مختلف الأعمار، وتتزين أرجاء هذه الوجهات بالديكورات المستوحاة من فصل الشتاء والأجواء الاحتفالية مع أشجار أعياد نهاية السنة، ويمكن للأطفال كتابة أمنياتهم وتطلّعاتهم للعام الجديد ووضعها على شجرة الأمنيات في الساحة الرئيسية، والاحتفال بالطابع المبهج للموسم مع الأهل والأصدقاء.

أطفال يتعلمون «فن طي الورق»
نظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع ميداف استديو، أمس الأول، ثالثة ورش العمل الفنية المخصصة للأطفال، في القرية التراثية بالقرية العالمية في دبي، وجمعت ورشة «فن طي الورق»، أطفالاً من مختلف الجنسيات والأعمار، ابتهجوا بالرسم والتلوين وتعلم الأنشطة الفنية وإكمال عمل فني من صنع أيديهم للصقر المرتبط بالبيئة المحلية ويجسد شعار الإمارات.
وتعد الورشة الثالثة ضمن 7 ورش عمل فنية أطلقتها إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لاستثمار وقت الطفل في أنشطة هادفة تعلمه الإبداع وتصقل مواهبه الفنية في محيط تراثي يعكس مقومات البيئة ونسيجها الاجتماعي القائم على التسامح والوئام.

 

اقرأ أيضا

مساعٍ لإدراج «فن الطرايق» بـ«اليونسكو»