السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ساموراي».. الوقت الحرج!

«ساموراي».. الوقت الحرج!
25 نوفمبر 2018 00:15

فيصل النقبي (كلباء)

على خطى دياكيه، تقمص الياباني شيوتاني «دور المنقذ»، ليمنح «الزعيم» ثلاث نقاط غالية، مساء أمس في موقعة «النمور»، عندما أطلق كرة قوية بقدمه اليمنى سكنت شباك الحارس جمال إسماعيل في الدقيقة 89، بينما كانت «بوصلة» المباراة تتجه إلى التعادل بهدف لمثله، وأعاد شيوتاني سيناريو دياكيه، بعد موسمين، وتحديداً في لقاء اتحاد كلباء والعين، ضمن الجولة الـ 13 لدوري موسم 2016 - 2017، حيت تقدم العين وقتها بهدف كايو، ورد صاحب الأرض بهدف التعادل عن طريق سياو، وفي الدقيقة الأخيرة أحرز دياكيه هدف الفوز لـ «البنفسج» في الدقيقة الأخيرة، وبالعودة بـ «الصيد الثمين» مساء أمس، رفع العين رصيده إلى 22 نقطة، فيما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 11 نقطة.
والهدف هو الثاني لشيوتاني هذا الموسم، بعد الأول أمام «العميد»، وقدم اللاعب نفسه بطلاً للحظات القاتلة في الفريق بديلاً لـ «المنقذ الكبير» إبراهيم دياكيه الذي أنقذ «الزعيم» مرات عدة في المواسم والمباريات السابقة، وأسهم في فرحة كبيرة للجماهير العيناوية التي زحفت خلف الفريق، والطريف أن شيوتاني أصبح متخصصاً في أهداف الدقائق الأخيرة، بدليل أن هدفه الأول بقميص «البنفسج» في الموسم الماضي، جاء في شباك شباب الأهلي.
فيما خرج «النمور» بخفي حنين من اللقاء، رغم أنه قدم مباراة كبيرة، وأوفى الكولومبي تومي توبار بالوعد الذي قطعه على نفسه، بتسجيل هدف في مرمى «الزعيم»، في الحفل الذي أقامه له زملاؤه في ليلة المباراة، بمناسبة عيد ميلاده، حيث انتظر 54 دقيقة، قبل أن يهز شباك خالد عيسى، ليصل للهدف الرابع في الدوري، متساوياً مع زميله البرازيلي مايك راموس، ليستحق تهنئة زملائه والجهازين الفني والإداري للفريق، وسبق لتوبار أن سجل ثنائية في مرمى الفجيرة وهدفاً في مرمى الجزيرة، وهو الهدف الأول الذي يسجله بقدمه اليمنى بعد أهدافه الثلاثة بالرأس.
وفي أبرز لحظات الشوط الأول، أحرز السويدي ماركوس بيرج هدفه السابع هذا الموسم في مرمى جمال إسماعيل من عرضية جميلة، ورفع بيرج رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، بعد أن سجل 6 أهداف في مرمى 6 فرق مختلفة، وهي الشارقة وعجمان والجزيرة والفجيرة والنصر والإمارات، ليعود لهوايته في التسجيل، بعد أن صام عن التهديف في لقاء بني ياس.
وحفل الشوط الأول بالعديد من اللحظات المهمة، ولعل أهمها لحظة إضاعة تومي توبار لفرصة محققة، قبل هدف العين بدقائق معدودة، عندما ارتطمت كرته بالقائم الأيسر لمرمى خالد عيسى، ليتقدم العين بهدف وسط الفرص الضائعة من «النمور»، كما شهد الشوط الثاني حالات جدلية تسبب بها حكم اللقاء، واحتج عليها لاعبو الفريقين.

زوران: الفوز أهم في ظل «العاصفة»
شدد الكرواتي زوران المدير الفني للعين، على أن الأهم حالياً حصد الفوز فقط، بسبب ظروف الإصابات التي تعصف بالفريق، وطالت عدداً كبيراً من اللاعبين، مما أثر كثيراً على الأداء، مؤكداً أن اتحاد كلباء من الفرق القوية، التي تلعب هجومياً جيداً ولديه مهاجمون من الطراز الرفيع، وهذا ما سبب لـ «الزعيم» مشكلات كثيرة من الناحية الدفاعية. وتمنى زوران أن يعود المصابون في أسرع وقت ممكن للحاق باللقاء المقبل، في ظل أهمية الاستمرار في المنافسة واللحاق بالمتصدر.

فيفياني: أداء قتالي يستحق الإشادة
أشاد الإيطالي فابيو فيفياني المدير الفني لاتحاد كلباء بالأداء القتالي للاعبيه، رغم الخسارة أمام العين، وإصرارهم على العودة إلى المباراة من جديد، رغم التأخر بهدف في الشوط الأول، وقال إن فريقه تعمد عدم منح العين المساحات الكافية للاستحواذ؛ لأن ذلك ما يريده «الزعيم» من المباراة.
وأضاف: حاولنا أن نخرج بنقطة على الأقل، لكنها كرة القدم، ونحاول في الفترة القادمة أن نستثمر هذا الأداء الإيجابي، لاستعادة نغمة الفوز من جديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©