الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضبط 431 متسولا ً في دبي منذ بداية العام

ضبط 431 متسولا ً في دبي منذ بداية العام
23 ديسمبر 2019 01:14

أمنه الكتبي (دبي)

ضبطت بلدية دبي 431 متسولاً خلال حملات تفتيشية منذ بداية العام، بحسب فيصل جمعة البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق في بلدية دبي.
وقال البديوي لـ«الاتحاد»، إن البلدية نظمت 5551 جولة تفتيشية لضبط المتسولين والمخالفين، كما وضعت فرقاً تفتيشية في جميع مناطق دبي، في ديرة وبر دبي، بحيث تنظم هذه الفرق زيارات روتينية، وبناءً على البلاغات التي يتلقونها من الجمهور، عن طريق مركز الاتصال التابع للبلدية، مبيناً أن قسم إدارة الأسواق مستمر في الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين في إمارة دبي، وذلك حسب الخطة والأجندة المعتمدة، بمشاركة الجهات المعنية.
وأضاف:» كما ضبطت بلدية دبي 1333 مخالفاً من الباعة الجائلين وممارسي غسل السيارات في الشوارع والأماكن العامة، والقصابين ومنظفي الأسماك غير المرخصين، كما تم ضبط 659 بائعاً متجولاً، 49 من مغسلي السيارات بشكل غير مصرح، و625 شخصاً من القصابين غير المصرح لهم، مضيفاً أنه تمت مصادرة 17 ألفاً و 622 من بضائع متنوعة، منها ملابس جاهزة، وإكسسوارات، وبعض من المصنفات الفكرية المقلدة والخليعة المخالفة للقوانين المحلية، و139 عربة تحميل ودراجات هوائية، مضيفاً أن بائعين متجولين يعرضون خضراوات وفواكه ولحوماً وأسماكاً في الهواء الطلق على بسطات، من دون مراعاة شروط التخزين السليم والصحي. وأشار إلى أن البائعين يمارسون أنشطة متنوعة، مثل بيع الأغذية غير الصالحة والأفلام المقرصنة، كما أنهم يمتهنون الحلاقة بأدوات لا يتم تغييرها، ولا تخضع للتعقيم، وبيع الملابس الجاهزة، إضافة إلى بيع «النسوار» المحظور تداوله في الدولة، إذ يتم تصنيعه وتعبئته بمعرفتهم.
وأكد أن وحدة رقابة المخالفات الاجتماعية في قسم إدارة الأسواق مستمرة في الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين في إمارة دبي، وذلك حسب الخطة والأجندة المعتمدة بمشاركة الجهات المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©