الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الطيران المدني»: %15 نمو متوقع لحركة المسافرين خلال الإجازة

«الطيران المدني»: %15 نمو متوقع لحركة المسافرين خلال الإجازة
23 ديسمبر 2019 01:12

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن تشهد حركة السفر عبر مطارات الدولة نمواً بنسبة 15% خلال فترة إجازة المدارس الشتوية وأعياد الميلاد ورأس السنة مقارنة بالأيام العادية.
وقال لـ «الاتحاد»، إن مطارات الدولة تشهد منذ بدء موسم الإجازات حركة كبيرة من المسافرين سواء القادمين أو المغادرين.
‎وأكد أن الدولة تشهد إقبالاً كبيراً من السياح والزوار، حيث تعد هذه الأيام موسم الذروة للسياحة إلى الإمارات تزامناً مع احتفالات رأس السنة الميلادية، إلى جانب طلب كبير على السفر للخارج من سكان الدولة.
‎وشدد السويدي على أن مطارات الدولة على استعداد كامل لمواكبة نمو الطلب على السفر، وعلى ضمان انسيابية وسهولة حركة المسافرين من وإلى الدولة عبر مطاراتها.
وتشهد الإمارات في الوقت الراهن، موسماً سياحياً لا مثيل له، مقارنة بمواسم الإجازات الأخرى خلال العام، فالإجازات الشتوية الحالية تتنشط حركة السفر عبر المطارات خاصة على جانب القادمين لزيارة الدولة.
وأكد مسؤولون في القطاع وشركات سفر وسياحة لـ «الاتحاد»، أن الدولة تشهد إقبالاً كبيراً من السياح والزوار القادمين سواء من عائلات المقيمين أو من السياح الأوروبيين والروس والصينيين والهنود، مرجعين ارتفاع الطلب السياحي للدولة، لأنها تشهد فعاليات ومهرجانات متنوعة وتضم مرافق ترفيهية متميزة إلى جانب اعتدال طقسها في هذا الوقت من العام.
ونوهوا بأن الطلب على السفر لخارج الدولة يشهد نشاطاً قوياً إلى دول تقليدية، مثل بريطانيا وألمانيا وغير تقليدية مثل روسيا وأذربيجان، وأشار سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي، مؤسس «بريمير» للسفر والسياحة، إلى ارتفاع الطلب بشكل كبير بدءاً من نحو أسبوعين مع بداية الإجازة المدرسية الشتوية، وحالياً يعتبر وقت الذروة للسفر في هذه الإجازة، حيث يوجد ازدحام كبير على المطارات إلى عدة وجهات منها الأردن ومصر من المقيمين بشكل رئيسي ولندن وألمانيا بهدف السياحة.
وتوقع الدرمكي أن يرتفع الطلب على السفر خلال الموسم الحالي بشكل كبير مقارنة بالأيام قبل الإجازات.
في المقابل، أشار الدرمكي إلى أن الدولة تشهد موسماً للذروة للقادمين إليها من السياح والزوار، لا سيما مع إجازات رأس السنة، حيث تشهد الدولة إقبالا كبيراً من السياح الأوروبيين وذلك من ألمانيا وبريطانيا وروسيا بشكل خاص، والصينيين والهنود إلى جانب إقبالاً كبيراً من الزوار العرب سواء من عائلات. المقيمين أو الزوار القادمين للسياحة.
وبين الدرمكي أن اعتدال الطقس وتوفر الفعاليات المتنوعة والمرافق الترفيهية عوامل جاذبة للسياح في هذا الموسم.
وفي السياق نفسه، قال وائل سنجد، مدير عام وصاحب شركة واحة النخيل «تشهد مطارات الدولة طلباً كبيراً من المسافرين، حيث يرتفع الطلب على عدد من الدول العربية مثل مصر والأردن، إلى جانب السفر بهدف السياحة لأذربيجان وروسيا وكازخستان التي تشهد إقبالاً كبيراً للموسم الحالي».
وأشار سنجد إلى أن الطلب ارتفع على السفر مقارنة بالموسم قبل الإجازات بنسبة كبيرة جداً مقارنة بموسم الإجازات الشتوية الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©