حددت شرطة أبوظبي ضوابط وشروط تزيين المركبات خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ 47 لتمكين الجمهور من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية، فيما أعدت خطة مرورية لتوفير السلامة خلال الاحتفالات حفاظاً على سلامة الجميع.
ويسمح بتزيين المركبات خلال الفترة من 25 نوفمبر الجاري إلى 6 ديسمبر المقبل، وسيتم مخالفة السائقين الذين لا يلتزمون بإزالة مظاهر الزينة عن مركباتهم بعد انتهاء الفترة المسموح بها.
وتتضمن شروط وضوابط تزيين المركبات عدم إدخال زوائد تؤثر على الرؤية أو السلامة "تركيب سارية العلم، عدم طمس لوحة الأرقام الأمامية أو الخلفية، وعدم تغيير لون المركبة، أوتعتيم وتلوين الزجاج الأمامي أو زجاج السائق".
ودعا العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات، في قطاع العمليات المركزية، الجمهور إلى الالتزام بضوابط الاحتفال التي تتزامن مع عام زايد تعزيزاً للروح الإيجابية وترسيخ المعاني والدلالات الوطنية باحترام القانون والتعاون مع رجال الشرطة.
وطالب السائقين والركاب بعدم استخدام أنواع الرش "سبري"، وعدم زيادة عدد الركاب في المركبة، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وتجنب إحداث الضجيج أو النزول من المركبة، أو تركها ومحركها في وضعية تشغيل بالطريق، ومنع استخدام الخيول والجمال على الطرق العامة.
وحث على استخدام الأماكن المخصصة لعبور المشاة وعدم إلقاء المخلفات على الطريق، وعدم السماح للركاب بالجلوس في الأماكن غير المخصصة بالمركبة وتجنب تفحيط الويلات، وعدم الوقوف على الطرق الفرعية أو الرئيسية ومواقف الحافلات وسيارات الأجرة، وتجنب عرقلة انسيابية المرور.
ونصح السائقين بالقيادة الآمنة، وتجنب الاستعراضات بالمركبات، والقيادة بطيش وتجاوز كتف الطريق، والإشارة الضوئية الحمراء وغيرها من المخالفات الأخرى والتعبير بصورة حضارية عن الاحتفال باليوم الوطني.
وذكر الخييلي أنه تم إعداد خطة مرورية شاملة لتوفير السلامة خلال الاحتفالات باليوم الوطني السابع والأربعين تتضمن تكثيف الدوريات المرورية، على الطرق في إمارة أبوظبي، والرقابة الذكية لرصد أي تجاوز لقانون السير والمرور.

اقرأ أيضاً.. شرطـة أبوظبي تكشف خطــورة عـدم تـرك مسافة أمان