الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تفوز باستضافة «مونديال المواي تاي»

أبوظبي تفوز باستضافة «مونديال المواي تاي»
23 ديسمبر 2019 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

حصد اتحاد المواي تاي، والكيك بوكسينج إنجازاً جديداً، قبل أن يطوي عام التسامح أوراقه، حيث نال ثقة الاتحاد الدولي، بالحصول على شرف استضافة بطولة العالم للمواي تاي في يونيو 2020، وفاز الملف الإماراتي بأغلبية ساحقة على حساب الملفات الأخرى، لتستضيف الدولة بطولة العالم للمواي تاي، التي أقيمت مؤخراً في تركيا.
وشهد العام الحالي، نجاحات عدة للمواي تاي على المستويين الفني والتنظيمي، حيث استضافت أبوظبي البطولة العربية للتسامح للمواي تاي في نوفمبر الماضي، بمشاركة عربية قياسية ضمت 16 دولة عربية، وتلتها بطولة أمم آسيا للمواي تاي، التي اختتمت أمس الأول، بخيمة المواي تاي أرينا، بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة من 26 دولة آسيوية.
وجاء الإعلان، باستضافة العاصمة للحدث العالمي، خلال حفل التكريم، الذي أقامه اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، أمس الأول، بشاطئ فندق راديسون بلو، لضيوف بطولة آسيا، بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، وكذلك حضور عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي، رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وطارق بن هزيم المهيري عضو مجلس إدارة الاتحاد، والمدير التنفيذي للاتحاد، والأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي.
وحضر حفل التكريم، الدكتور ساكشي تبسون رئيس الاتحاد الدولي، وستيفن فوكس الأمين العام للاتحاد، وأعضاء الاتحاد الآسيوي، ورؤساء الوفود المشاركة، وعدد من القيادات الرياضية.
وشمل الإعلان، استضافة الإمارات للحدث العالمي، وتنظيم بطولة العالم لمختلف الفئات العمرية للمواي تاي، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من 100 دولة، من مختلف قارات العالم، وجدد الأمين العام للاتحاد الدولي للمواي تاي ستيفن فوكس ثقته في الدولة، مجدداً حديثه على قدرة أبوظبي على استضافة بطولة العالم للمواي تاي 2020، بعد أن تقدمت 4 دول لنيل شرف تنظيم المونديال.
وذكر فوكس، أن اتحاد الإمارات للمواي تاي أحدث تأثيراً هائلاً في عالم اللعبة، من خلال استضافته للعديد من البطولات الإقليمية، بالرغم من حداثة إشهاره في مايو 2017، مما ساعد الهيئة المنظمة للمواي تاي في آسيا، عند اختيار المدينة المضيفة للبطولة الآسيوية لهذا العام 2019، اختيار مدينة أبوظبي دون تردد وبأغلبية، وبالتالي فإن الإجماع الآسيوي والعالمي شكّل حافزاً جديداً لإمكانية تنظيم بطولة العالم القادمة، وبشكل سيخطف أضواء البطولات الماضية، للعوامل المختلفة التي اقتنع بها كافة الأعضاء دون تردد.
وأكد عبدالله سعيد النيادي، أن الدولة تحرص على التميز ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة، لذلك نؤكد للعالم بأن عاصمتنا الحبيبة قادرة على إبهار العالم في تنظيم بطولة العالم 2020 للمواي تاي، بعد أن أصبحت أبوظبي عاصمة لألعاب الرياضية القتالية، لما تملكه من إمكانات وقدرات وكفاءات وكوادر إدارية تنظيمية، من شأنها أن تحدث نقلة في مختلف الألعاب الفردية خاصة.
وثمّن النيادي، حصاد المنتخب في البطولة الآسيوية، بالحصول على 18 ميدالية ملونة، وضعت منتخبنا في المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة، والذي يعتبر إنجازاً على حساب منتخبات عريقة ضمتها البطولة، مثل كازاخستان، الذي شارك بعدد 20 لاعباً ولاعبة، وأحرز 14 ميدالية ذهبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©