السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نصف نهائي «إماراتي» في سنوكر غرب آسيا

نصف نهائي «إماراتي» في سنوكر غرب آسيا
23 ديسمبر 2019 00:09

وليد فاروق (دبي)

حقق لاعبو منتخبنا للسنوكر نتائج طيبة في مستهل مشوارهم بمنافسات بطولة غرب آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر والكارومبول، والمقامة حالياً منافساتها بالعاصمة البحرينية المنامة، وتستمر حتى 27 ديسمبر الجاري بمشاركة 13 دولة يمثلون قوام الدول الخليجية علاوة على بعض الدول العربية في غرب آسيا، وفرض منتخبنا نصف نهائي ««إماراتي» خالص لمسابقة فردي الـ6 كرات، بما يؤكد على ميدالية منتظرة لمنتخبنا.
ويشارك منتخبنا في البطولة «التي يحمل لقبها» بـ6 لاعبين، بمعدل ثلاثة في السنوكر هم محمد الجوكر ومحمد شهاب وخالد الكمالي، ومثلهم في البلياردو وهم صلاح الريماوي وعبدالله جمعه وعمر مبارك.
وفرض لاعبا منتخبنا محمد شهاب وخالد الكمالي تفوقهما ضمن منافسات مسابقة فردي السنوكر 6 كرات، حيث تأهلا لمواجهة مباشرة بينهما في الدور النصف النهائي، بعدما تصدر شهاب قمة مجموعته «الثالثة»، وجاء الكمالي كثاني مجموعته «الثانية» في المرحلة الأولى «المجموعات» التي تقام بنظام الدور الواحد.
وجاءت البداية مع خالد الكمالي الذي تغلب بسهولة على القطري أحمد سيف بنتيجة 4 -صفر في مباراته الأولى، قبل أن يخسر في الثانية من الأردني محمود الثاني، في حين حقق نجم منتخبنا محمد شهاب فوزين متتاليين على السوري يزن الحداد بنتيجة 4 - 3، ومن بعدها على العماني هيثم المهري بنتيجة 4-صفر.
وفي الجولة الثالثة نجح خالد الكمالي في تحقيق فوزه الثاني في المجموعة على البحريني يوسف فاضل بنتيجة 4-2، قبل أن يعود ويؤكد تفوقه بالفوز على الكويتي عبدالله الكندري بنتيجة 4-1، كما واصل شهاب مسيرة تألقه بالفوز على البحريني خليل بوسيف بنتيجة 4-1.
واختتم اللاعبان مسيرتهما في مرحلة المجموعات بفوزين مهمين، حيث تغلب محمد شهاب على نظيره الفلسطيني خالد الأسطل بنتيجة 5-0 بينما فاز خالد الكمالي على الأردني معاذ المجالي من الأردن بنتيجة 5-3 ، ليتأهل اللاعبان لمواجهة بعضهما البعض في مباراة نصف النهائي.
وفي منافسات البلياردو فردي الـ 8 كرات حقق لاعبا منتخبنا صلاح الريماوي وعبدالله جمعة فوزين متتاليين على السوري ميشيل زهرة والعماني جلندي سيف بنتيجة 7-صفر و 7-6 بالترتيب، قبل أن يخسرا مواجهتهما التالية في دور الثمانية لنفس المسابقة، حيث خسر الريماوي من الكويتي عمر الشاهين 5 -7، وفاز مواطنه بدر العوضي على لاعبنا عبدالله جمعه 2- 7.
وفي الدور ربع نهائي لنفس المسابقة فردي الـ8 كرات خسر لاعبنا عبدالله جمعة من السوري باسم عبود بنتيجة 1-7 كما خسر صلاح الريماوي من العراقي كرار عبدالواحد بنتيجة 6-.7

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©