سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

انتظر «الصقور» 7 جولات لاستعادة ذاكرة الفوز مجدداً في دوري الخليج العربي، بعد أن حقق آخر فوز على دبا 3-2 ضمن الجولة الثالثة، حيث فاز أمس على الفجيرة 3-1 في الجولة العاشرة للدوري، وسط أجواء مثيرة من الفريقين امتزجت برغبة قوية في حصد نقاط اللقاء، خصوصاً من قبل لاعبي الإمارات للنجاة من شبح المركز قبل الأخير على لائحة الترتيب، وتقليص الفارق مع الفرق التي تتقدم عليه في المراكز، ليرفع الفريق رصيده إلى 8، بينما تجمد رصيد الضيوف عند 12 نقطة.
تقدم شيخ دياباتي للإمارات في الدقيقة 17، وتعادل محمد خلفان للفجيرة في الدقيقة 57، وسجل خالد عمبر الثاني للإمارات في الدقيقة 70، وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، عاد شيخ دياباتي ليهز الشباك ويسجل الهدف الثالث للإمارات.
ضغط الفجيرة في الدقائق الأولى من المباراة، محاولاً تسجيل هدف مبكر في شباك أصحاب الأرض. وظهر تأثر الذئاب بغياب هدافهم الجزائري محمد بن يطو.
في الدقيقة 17، نجح الإمارات في تسجيل الهدف الأول عبر هدافه المالي شيخ دياباتي. وحصل الإمارات على ركنية أبعدها الدفاع، لتصل إلى عامر عمر على حدود منطقة الجزاء، وسدد عامر كرة وصلت إلى دياباتي الذي تسلم الكرة ثم سددها تجاه المرمى، لتصطدم بأحد المدافعين وتسكن الشباك.
في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، أهدر وليد عمبر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني. ووصلت عمبر تمريرة بينية من باكاري كوني لينفرد بالحارس، لكنه سددها بجوار القائم في الدقيقة 52.
أدرك الذئاب التعادل في الدقيقة 58، عبر النشيط محمد خلفان برأسية رائعة، مستغلاً ارتباك دفاعات الإمارات.
حاول الفجيرة الضغط لتسجيل هدف التقدم، لكنّ النشيط وليد عمبر سجل الهدف الثاني للإمارات. وانطلق عمبر في هجمة مرتدة وانفرد بالحارس صالح ربيع الذي تقدم خارج منطقة الجزاء وحاول إبعاد الكرة، لكنّ مهاجم الإمارات اقتنصها وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 70.
وخسر الإمارات خدمات لاعبه فهد خلفان في الدقيقة 85 بسبب حصوله على إنذارين، ليكمل الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، نجح شيخ دياباتي بعد مجهود رائع في هز شباك الفجيرة للمرة الثالثة، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف.