الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوصل ضحيته التاسعة.. مبخوت «الهاتريك 12» !

الوصل ضحيته التاسعة.. مبخوت «الهاتريك 12» !
22 ديسمبر 2019 00:08

علي الزعابي (أبوظبي)

عاد علي مبخوت النجم الأول بين مهاجمي الدوري على مستوى اللاعبين المواطنين إلى الواجهة من جديد عبر الجولة العاشرة، عندما ساهم في رباعية فريقه الجزيرة بمرمى الوصل بتسجيله «هاتريك»، هو الأول له هذا الموسم في بطولة الدوري.
وصل اللاعب بهذه الأهداف الثلاثة إلى الهدف رقم 5 ببطولة الدوري وعلى بعد 4 أهداف عن صدارة الهدافين بقيادة الأرجنتيني سيباستيان تيجالي مهاجم الوحدة والتوجولي لابا كودجا مهاجم العين.
عودة اللاعب الهداف أعطت مؤشرات إيجابية كبيرة لفريقه الجزيرة، الذي يقدم مستوى مميزاً في الأسابيع الماضية، وهو الفريق الوحيد الذي حقق ثلاثة انتصارات في الجولات الثلاث الأخيرة، ونجح في الاقتراب من الصدارة الشرقاوية بفارق 4 نقاط فقط، بعد أن كان الفارق كبيراً منذ 4 جولات وتحديداً عندما واجه «فخر أبوظبي» الشارقة باستاد محمد بن زايد وخسر أمام «الملك».
ابتعد مبخوت منذ بداية الموسم عن التسجيل في بطولة الدوري، على الرغم من تألقه مع المنتخب الأول في تصفيات كأس آسيا والعالم المشتركة وبطولة كأس الخليج وتتويجه بلقب هداف البطولة الأخيرة برصيد 5 أهداف من ثلاث مباريات خاضها، بينما سجل هدفين فقط في 9 جولات ببطولة الدوري، قبل أن يضيف لسجله ثلاثة أهداف أمس الأول في الجولة العاشرة.
ويعتبر هذا «الهاتريك»، هو الأول لمبخوت في شباك الوصل بدوري المحترفين، وهو رقم 12 للاعب في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري، حيث سبق له التسجيل 11 مرة سابقاً، كان فريق الإمارات الضحية الأكبر بثلاث مرات، بينما سجل في مرمى الشباب «هاتريك» مرتين، ومرة لكل من حتا والظفرة وبني ياس واتحاد كلباء ودبا الفجيرة وشباب الأهلي.
ويواصل اللاعب تألقه الكبير في تسجيل الأرقام وتحطيمها على جميع المستويات، بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني قبل أسابيع، متخطياً رقم لاعب القرن عدنان الطلياني، وأدار مبخوت دفته نجو تحطيم المزيد من الأرقام واللحاق بها، تحديداً ببطولة الدوري، حيث نجح في الموسم الماضي في تخطي ثلاثة أسماء كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري هم عبدالعزيز محمد وعدنان الطلياني ومحمد عمر، ليصبح في وصافة هذا الترتيب على مستوى المواطنين خلفاً لفهد خميس.
واليوم، بعد تسجيل مبخوت «هاتريك» في مرمى الوصل، أصبح يمتلك 138 هدفاً في بطولة الدوري على بعد 27 هدفاً من الهداف التاريخي لبطولة الدوري فهد خميس برصيد 165 هدفاً، وبحكم المستوى المميز والسجل الذي يقدمه اللاعب فإنه يحتاج إلى موسم واحد فقط لكسر هذا الرقم، الذي صمد كثيراً في الصدارة.
وعلى مستوى الأجانب، ينافس الأرجنتيني تيجالي على هذا اللقب أيضاً، بتواجده في المركز الثاني خلف فهد خميس برصيد 146 هدفاً، بعد أن تجاوز مبخوت هذا الموسم، وسيتنافس اللاعبان على لقب هداف الدوري في صراع محتدم بينهما تكرر في السنوات الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©