الاتحاد

الاقتصادي

شركات التكنولوجيا الأميركية تحتج على سياسات ترامب بشأن الهجرة

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الأميركية العملاقة بما فيها «تويتر» و«نتفليكس» تعتزم إقامة دعاوى قضائية ضد القرار التنفيذي للرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الهجرة إلى الولايات المتحدة، وهو ما يمثل إضافة إلى المعارضة المتزايدة من جانب شركات التكنولوجيا والإلكترونيات الأميركية لسياسات ترامب.

وذكرت وكالة «بلومبرج» للأنباء الاقتصادية أن الدعوى ستقدم اليوم أمام الدائرة التاسعة لمحكمة الاستئناف الأميركية وتركز على أهمية المهاجرين بالنسبة للاقتصاد والمجتمع في الولايات المتحدة. كانت الشركات تعتزم في البداية تقديم الشكوى في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، لكنها سرعت جهودها خلال اليومين الماضيين بعد تزايد الاعتراضات القانونية على الأمر التنفيذي للرئيس ترامب.وتضم قائمة الشركات المحتجة على سياسات الهجرة الأميركية الجديدة «سيلز فورس دوت كوم» و«أوبر تكنولوجيزط «بينترست» و«آب نيكسوس».

يذكر أن شركات التكنولوجيا الأميركية كانت الأعلى صوتاً في الاحتجاج على الأمر الرئاسي بحظر دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الأراضي الأميركية.

كانت وكالة «بلومبرج» قد أشارت في وقت سابق إلى اعتزام العديد من الشركات العملاقة مثل «مايكروسوفت كورب» و«ألفابيت» التي تمتلك شركة «جوجل» توجيه خطاب مفتوح إلى الرئيس ترامب تعرب فيه عن قلقها من الأمر التنفيذي بشأن الهجرة، وتعرض فيه المساعدة في تصحيح الموقف وغيره من السياسات الجديدة للإدارة الأميركية.

 

 

 

اقرأ أيضا

9514 رخصة أعمال جديدة في دبي خلال 4 أشهر