الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروعات خدمية

جانب من اجتماع المجلس برئاسة عبدالله بن سالم (من المصدر)

جانب من اجتماع المجلس برئاسة عبدالله بن سالم (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي صباح أمس، في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الحكومية الهامة والتي تخدم سير العمل الحكومي في الإمارة، والاطلاع على عدد من المشروعات الخدمية في مدن ومناطق الإمارة.
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس إبرام مذكرة تفاهم بين دائرة الموارد البشرية ومركز إكسبو الشارقة.
وأشار الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أن المذكرة تهدف إلى وضع إطار عام للتعاون بين دائرة الموارد البشرية ومركز إكسبو الشارقة عن طريق تحديد القواعد الرئيسية للتعاون بما يحقق المصالح المشتركة ودعم سياسة التوطين.
واعتمد المجلس تطبيق مطار الشارقة الدولي الذكي الذي يهدف إلى خدمة المسافرين من خلال الاستفادة من التطبيق الذكي في متابعة رحلته ومعرفة معلومات وافية عنها.
وأوضح علي بن سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أن التطبيق تم دراسته بشكل دقيق من خلال الاستفادة من التطبيقات الذكية المشابهة وبما يحقق التعاون البناء بين مختلف الجهات الرئيسية في تقديم الخدمات للمسافرين.
وقدمت اللجنة القائمة على إنشاء التطبيق في هيئة مطار الشارقة الدولي شرحاً تفصيلياً حول مميزات التطبيق والخدمات التي يوفرها ومن ضمنها جدول الرحلات وتفاصيلها وخدمات ومرافق المطار وخريطة المبنى بخاصية ( 3d) وخاصية التخطيط لرحلتك وغيرها من المميزات التي تسهل على المسافر إنهاء إجراءاته والاستفادة من مرافق المطار وخدماته.
وناقش المجلس الموازنة التقديرية لعام 2016 لدائرة الأوقاف بالشارقة وبعد إبداء الأعضاء ملاحظاتهم وجه المجلس بتحويل الموازنة إلى دائرة المالية المركزية والتنسيق مع الجهات المعنية.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يعزي عبدالله العريمي بوفاة نجله