العين (الاتحاد)

نظمت شرطة أبوظبي مسيرة (معاً لتحدي السكري)، تقدمتها فرقتها الموسيقية بمعزوفات وطنية وتراثية حماسية، وذلك باستاد هزاع الرياضي بالعين، بمشاركة منتسبين من مديرية شرطة العين ومركز الطوية الصحي ومستشفى ميدكلينك الطبي، وسفراء الخير التطوعي ومدرسة الأندلس الخاصة، وعدد من أفراد الجمهور وأصحاب الهمم.
وشارك في المسيرة التي نفذتها إدارة الخدمات الطبية بالعين بمديرية الخدمات الطبية في قطاع المالية والخدمات، العقيد عصام عبد الله آل علي نائب مدير مركز التربية الرياضية الشرطية، ومنتسبون من إدارة مدارس الشرطة بقطاع الموارد البشرية، والمقدم عبد الرحيم البلوشي مدير مديرية الخدمات الطبية، وكل من مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية، وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع.
واشتملت الفعالية على معرض توعوي للجهات المشاركة للجمهور، تم خلالها إجراء الفحوص المجانية للسكري وقياس الضغط والوزن، كما تم توزيع كتيبات حول الوقاية من مرض السكري، وتقديم نصائح طبية وإرشادية للحضور. وأوضحت الرائد مريم عيسى الرميثي، مدير إدارة الخدمات الطبية بالإنابة في العين، أن المسيرة والفعالية التثقيفية تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع حول مخاطر مرض السكري، تماشياً مع خطة عام زايد الصحية 2018 لشرطة أبوظبي، لتحقيق أعلى معايير الصحة لمنتسبيها.