الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوارق العاصمة على قمة العالم بلقب مونديال فورمولا -1

زوارق العاصمة على قمة العالم بلقب مونديال فورمولا -1
22 ديسمبر 2019 00:09

أسامة أحمد (الشارقة)

توج الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي، زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي، بلقب مونديال بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا - 1»، ليكرر الفريق مشهد النجاحات، بحصده اللقب السابع في تاريخه، مسجلاً «الهاتريك»، في إنجاز تاريخي كبير للرياضة الإماراتية، في ختام أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية والذي أسدل الستار عليه أمس.
وكان زورق «أبوظبي 1» قد صنع الإنجاز، بعدما أنهى السباق الرئيسي لجائزة الشارقة الكبرى 2019 في المركز الثاني خلف السويدي أندرسون قائد الزورق 14 والذي فاز بالجولة، وحل وصيفاً في الترتيب العام للبطولة، فيما حل زورق فريق الإمارات رقم 77 ثالثاً، وجاء ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 2 في المركز الرابع، وحل زورق الشارقة رقم 11 بقيادة سامي سيليو خامساً.
كما سجل فريق أبوظبي إنجازاً آخر، بحصوله على لقب الفرق، مؤكداً جدارته في بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا - 1»، فيما حصل محمد المحريبي قائد زورق أبوظبي على المركز الثالث في مونديال «فورمولا - 4».
وبات نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية يكرر النجاحات، وعلامة فارقة في الأحداث العالمية، بعد أن صعد أبطاله بكل فخر واعتزاز إلى قمة المجد، في ظل الاهتمام الكبير الذي يجده النادي من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس الإدارة الذي ظل يتابع كل تفاصيله، والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، مما كان له المرود الإيجابي في تحقيق النجاحات على الصعد كافة.
وأصبح نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية نموذجاً في عالم البحر في ظل النقلة النوعية التي حدثت له وأهلته لحصد الإنجازات المختلفة والمتنوعة على صعيد المنطقة والعالم، ليقطف ثمار ذلك بالوصول إلى منصات التتويج مراراً وتكراراً.
وحضر مراسم التتويج خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وحريز المر بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية، وعيسى هلال الأمين لمجلس الشارقة الرياضي، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للرياضات البحرية، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي وعدد من المسؤولين.

سالم الرميثي يشيد بالإنجاز
أهدى سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، مشيراً إلى أن الإنجاز الذي تحقق، ثمرة الدعم الكامل لفريق أبوظبي، لتحقيق هذه الألقاب في بطولة العالم للزوارق السريعة والتي تعتبر أكبر حافز للسير على درب النجاحات، وعدم التفريط في المكتسبات التي ظل يحققها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على الصعد كافة.
وقال: «ثقتنا كبيرة في أبطالنا لمواصلة مسيرة العطاء البحرية، وفق النهج وتحقيق المزيد من النجاحات في النسخة المقبلة للمونديال، خصوصاً أن الجميع على قدر المسؤولية لتحقيق المراد». واختتم الرميثي حديثه مشيداً بتنظيم الشارقة لأسبوع البطولات العالمية، مما كان له المردود الإيجابي في إخراج الحدث في أبهى صورة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©