أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في مقرها في أبوظبي، دورة تدريبية، بعنوان «إدارة المعلومات وصنع القرارات الاستراتيجية في إدارة الأزمات»، والتي استمرت لمدة يومين، ضمن أهداف الهيئة في ضمان جاهزية قدرات فرق الطوارئ الوطنية، والتعريف بالمفاهيم والإجراءات المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وآلية تبادل المعلومات، واتخاذ القرارات، والتوجيهات الاستراتيجية في مرحلة الإدارة الاستراتيجية للطوارئ على المستوى الوطني.
شارك في الدورة التدريبية التي استمرت يومين د. جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة، وعدد من المديرين العامين ووكلاء الوزارات والهيئات، وعدد من القيادات والمسؤولين الذين يمثلون مختلف الوزارات والهيئات الاتحادية في الدولة، وقدم الدورة مختصون من كلية تخطيط الطوارئ البريطانية EPC.
وتناولت الدورة آلية تبادل المعلومات واتخاذ القرارات، والتوجيهات الاستراتيجية في مرحلة الإدارة الاستراتيجية للطوارئ على المستوى الوطني. وقدم علي راشد النيادي، مدير إدارة إدارة العمليات في الهيئة، عرضاً عن مراحل إدارة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومفهوم وآلية إدارة الطوارئ في مركز العمليات الوطني.كما قدم كل من مايكل ويدي وبروس مان، من كلية تخطيط الطوارئ البريطانية EPC، شرحاً لأهمية توظيف الموارد الوطنية المتاحة على المستوى الاستراتيجي ضمن بيئة تخطيط مناسبة، واتخاذ قرارات فعالة في حالات الأزمات والكوارث.