الاتحاد

الإمارات

لجنة المشاورات السياسية الأولى الإماراتية - القيرغيزية تبحث تعزيز التعاون

أبوظبي (وام)

انطلقت بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة «أبوظبي» أمس أعمال لجنة المشاورات السياسية الأولى الإماراتية - القيرغيزية.
وترأس جانب الدولة فيها يعقوب يوسف حسن الحوسني مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية بحضور محمد حارب المحيربي سفير الدولة لدى طشقند وأحمد الحاي الهاملي مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في حين ترأس الجانب القيرغيزي نورلان عبدرحمانوف نائب وزير الخارجية للجمهورية القيرغيزية.
جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية. وأشاد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية بالعلاقات الإماراتية - القيرغيزية مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في كلا البلدين، ومن جانبه نوه نائب وزير خارجية قيرغيزستان بالعلاقات القيرغيزية - الإماراتية مشيدا باللقاءات المتتالية التي عقدت بين وزيري خارجية البلدين.
وأكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية خلال أعمال اللجنة ضرورة تعزيز العلاقات المشتركة وأهمية الاستفادة من الميزات التنافسية والنمو المميز الذي يحققه اقتصاد البلدين من أجل توسيع قاعدة التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية فضلا عن تشجيع تبادل زيارات الوفود الرسمية للاستفادة من الإمكانات المتطورة والمحفزة في كلا البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب بشكل يخدم مستقبلهما.
وأكد الجانبان أهمية التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الحفاظ على أمن اليمن من الثوابت الراسخة للإمارات