الاقتصادي

الاتحاد

«كهرباء دبي» تنظم برنامجاً لاستشراف المستقبل

الطاير في صورة جماعية مع المشاركين في الفعالية (من المصدر)

الطاير في صورة جماعية مع المشاركين في الفعالية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع معهد المستقبل برنامجاً تدريبياً متخصصاً في صناعة واستشراف المستقبل لرفد كوادرها بعلوم المستقبل وأدواته، في مقر مجمع الهيئة للتدريب المهني والأكاديمي في منطقة الحضيبة بدبي، بمشاركة 30 موظفاً وموظفة من مختلف القطاعات.
وتناول البرنامج التدريبي التخصصي أدوات صناعة واستشراف المستقبل وأساليب تطبيقها بشكل عملي، وسلط الضوء على سبل تطوير وإدارة استراتيجيات وسياسات ومبادرات استشراف المستقبل بالتعاون مع المعنيين داخلياً وخارجياً، علاوة على وضع خطط وأطر عمل خاصة بهذا المجال لتحسين وتنظيم إجراءات العمل الداخلية والخارجية، وبناء شراكات فعالة على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية لتعزيز دور «الهيئة» في صناعة المستقبل. وركز البرنامج على تطوير فرص النمو المستقبلية، وإعداد الكوادر القادرة على نشر الوعي حول مفاهيم وأدوات استشراف وصنع المستقبل. وفي ختام الورشة، قام معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بتسليم شهادات للمشاركين الذين نالوا شهادة خبير في مجال استشراف المستقبل.
وأضاف: «تتعاون (الهيئة) مع كبريات الجهات الحكومية والخاصة لتوفير بيئة عمل محفزة وإيجابية تسهم في رفع كفاءة الموظفين وتعزز ولاءهم الوظيفي. ونلتزم ببناء قدرات كوادرنا من خلال تنظيم ورش العمل والندوات والفعاليات الهادفة إلى نقل المعرفة ومشاركة الخبرات، بما يدعم جهودنا الرامية إلى صناعة واستشراف المستقبل، ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والاستفادة من التقنيات الإحلالية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد».
من جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في «الهيئة»: «ترتكز استراتيجياتنا وبرامجنا ومبادراتنا على تعزيز مفهوم الابتكار وتبني أحدث التقنيات في مجال عمل الهيئة، بما يحقق أهداف حكومة المستقبل، وفي مقدمتها تحقيق السعادة لجميع أفراد المجتمع».

اقرأ أيضا

النفط يصعد والأسواق تتابع اجتماع «أوبك+»