الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي للتنمية» يمول مشروع طريق في الكاميرون

محمد سيف السويدي وعيا تيدجاني خلال توقيع الاتفاقية  (من المصدر)

محمد سيف السويدي وعيا تيدجاني خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقع صندوق أبوظبي للتنمية، أمس، اتفاقية تمويل مع حكومة الكاميرون، يقدم بموجبها 55 مليون درهم لتمويل مشروع طريق «أولاما كريبي» الاستراتيجي الذي يهدف إلى تطوير شبكة الطرق وتعزيز حركة التنقل في البلاد. ويأتي مشروع طريق أولاما كريبي ليربط العاصمة ياوندي بميناء كريبي أكبر ميناء بحري في الكاميرون، ويساهم المشروع في ضمان انسياب حركة نقل البضائع من وإلى الميناء.
وقع الاتفاقية، محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعيا تيدجاني سفير فوق العادة ومفوض لدى المملكة العربية السعودية، وحضر مراسم التوقيع خليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعدد من المسؤولين في الجانبين.
وقال السويدي: «يأتي تمويل مشروع طريق أولاما كريبي في إطار التعاون البناء بين دولة الإمارات والكاميرون، للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إلى تحقيقها حكومة الكاميرون».
وأضاف أن صندوق أبوظبي للتنمية «يحرص من خلال توقيع هذه الاتفاقية على تعزيز علاقات التعاون التنموي مع الكاميرون والمساهمة في تمويل المشاريع التنموية المختلفة والتي تعمل على تحسين الظروف المعيشية للسكان وتساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام».
وثمن عيا تيدجاني، دور الإمارات في تمويل المشاريع التنموية في مختلف الدول النامية، مشيداً بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين الإمارات وبلاده.
وقال إن الإمارات تقف إلى جانب الكاميرون للمساهمة في تحقيق أهدافها التنموية وتطوير القطاعات الاقتصادية ومشاريع البنية التحتية في البلاد.

اقرأ أيضا

هبوط الليرة التركية لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2018