الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تبريد» ترفع حصتها في «تبريد السعودية» إلى %28

«تبريد» ترفع حصتها في «تبريد السعودية» إلى %28
22 ديسمبر 2019 00:49

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» على حصة إضافية بنسبة 8% في شركة «تبريد السعودية»، الذراع الاستثمارية لها في السعودية بشراكة كل من «فيجن إنفست» «أكوا القابضة سابقًا»، وصندوق البنك الإسلامي للتنمية الثاني وشركاء آخرين، لترفع نسبة ملكيتها إلى 28%.
وقال خالد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة تبريد: «تأتي عملية الاستحواذ تأكيدًا على التزامنا بدعم وتلبية احتياجات البنية التحتية القائمة والمستقبلية للمشاريع العمرانية في الشرق الأوسط، إلى جانب ترسيخ مكانة الشركة باعتبارها مطورًا عالميًا رائدًا في قطاع تبريد المناطق، الذي أصبح جزءًا حيويًا من مشاريع تطوير البنية التحتية العمرانية التي تشهدها المملكة، ويسرنا في هذا المقام أن نكون قادرين على دعم وتحقيق رؤية السعودية 2030». وأضاف:«توفّر شركة تبريد السعودية حاليًا 187000 طن تبريد للعديد من المشاريع بما فيها مشروع تطوير جبل عمر في مدينة مكّة المكّرمة، ومشروع شركة أرامكو في الظهران، ومركز الملك عبدالله المالي.
وفي ظلّ النمو الاقتصادي المتسارع والتوسع العمراني الذي تشهده أكبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، يُعتبر استحواذ شركة تبريد على حصة إضافية في شركة تبريد السعودية بتكلفة 129 مليون ريال سعودي خطوةً مهمة لتعزيز قدرتها على الاستفادة من فرص الأعمال الجديدة التي يوفرها سوق المملكة».
وأعلنت «تبريد السعودية» عن بدء تشغيل المرحة الأولى لمحطة تبريد المناطق في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض بسعة إجمالية تبلغ 20,000 طن تبريد، وذلك لتوفير خدمات تبريد حصرية لمحطات المطار 1 إلى 4.
من جانبه، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة تبريد «تؤكّد اتفاقية الامتياز التي أبرمتها الشركة مؤخرًا لتزويد مطار الملك خالد الدولي بكمية 20,000 طن تبريد التزامنا تجاه السوق السعودية، إذ من المتوقع أن يتجاوز حجم سوق تبريد المناطق المليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة وفقًا لتقرير غلوبال ماركت إنسايتس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©