فيصل النقبي (الفجيرة)

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل افتتاح الجائزة الكبرى للتايكواندو مساء أمس بمجمع زايد الرياضي في الفجيرة، بحضور رئيسي الاتحادين الدولي الكوري الجنوبي الدكتور تشو والمحلي العميد أحمد حمدان الزيودي، والأمين العام للهيئة العامة للرياضة سعيد عبد الغفار، ومدير مكتب الهيئة في الفجيرة عبد العزيز بوهندي، وعدد من القيادات الرياضية.
وتصدرت لاعبات كوريا الجنوبية وأذربيجان وروسيا وإيطاليا، ولاعبو كرواتيا والولايات المتحدة وكوت ديفوار والصين، ترتيب الدول التي حقق لاعبوها أكثر نتائج الفوز في اليوم الأول.
ورحب العميد أحمد حمدان الزيودي بضيوف الإمارات والفجيرة مدينة التايكواندو في آسيا والشرق الأوسط، معبراً عن سعادته، ومشيراً إلى أن الحلم أصبح حقيقة وهو أن تصبح الفجيرة إحدى وجهات العالم بالتايكواندو، وتتمكن من استضافة منافسات الجولة الختامية للجائزة الكبرى وبطولة العالم للمنتخبات بمشاركة أفضل لاعبي ولاعبات العالم، في مجمع زايد وفي عام زايد.
وقال: من حقنا أن نفرح وأن نشعر بالسعادة، حيث أصبحنا على مشارف تحقيق النجاح الذي يميز الإمارات في كل المحافل ومنها الرياضية، وفرحتنا بأن يتواجد اليوم أبرز قادة ولاعبي التايكواندو في العالم بيننا.
وتقدم الزيودي باسم أسرة التايكواندو المتواجدين في هذا المحفل العالمي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي لما قدمه سموه لرياضة التايكواندو، بحيث أصبحت الفجيرة مدينة بارزة في التايكواندو تضاف إلى باقي مدن العالم في هذه الرياضة النبيلة، مؤكداً بأن الطموح لن يقف عند هذه النقطة وهذه البطولة، بل سيتواصل نحو الأمام، وتوجه إلى فريق العمل برسالة شكر، قال فيها: لقد قمتم بجهود مميزة من أجل أن تظهر البطولة والرياضة التي تحبونها بهذا الشكل المميز. وشهد الحفل الافتتاحي تقديم فقرات منوعة سلطت الضوء على جاهزية البطولة والنقلة النوعية للتايكواندو في العالم والفجيرة، وفقرات استعراضية قدمتها الفرقة الكورية.
وكانت المنافسات قد انطلقت بوقت مبكر أمس، حيث وضعت القرعة لاعب الإمارات حسن شبر أمام المصنف الأول على العالم الكوري دي لي في مباراة صعبة تفوق بها الكوري 25-4.
وفي أبرز النتائج فاز التايلندي هانبراب على المكسيكي رودريجيز 13-6، وفاز الصيني زهاو على البرازيلي اديفال برنتيس بالنقطة الفنية الحاسمة، وفاز الإسباني تورتوجا على البرتغالي براجانكا
18-9، وفازت الصينية زهانغ على الألمانية شنايدري 11-8، وفاز الصيني هوانج على الإيراني يعقوب 20-14.
ومن جهة أخرى، يستضيف مركز الثقافة والفنون بالفجيرة، عند التاسعة مساء اليوم، حفل جوائز الاتحاد الدولي للتايكواندو السنوي والذي سيقام برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.