الاتحاد

الاقتصادي

النفط يرتفع في آسيا مع تراجع الدولار

 

تتجه أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا اليوم الاثنين مستفيدة من انخفاض سعر الدولار الذي تأثر بإجراءات الإدارة الأميركية الجديدة منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة.

وحوالى الساعة 04,30 بتوقيت غرينتش، كسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مارس 18 سنتا ليبلغ 54,01 دولار في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

وارتفع سعر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم مارس 18 سنتا إلى 56,99 دولار.

ويسجل سعر الدولار تراجعاً تحت تأثير إجراءات الرئيس الأميركي دونالد ترامب. واي انخفاض في سعر صرف الدولار يجعل ثمن النفط المسعر بالعملة الأميركية، اقل للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات اخرى، مما يعزز الطلب ويرفع الأسعار.

وقال جينغي بأن المحلل في مجموعة «آي جي ماركيتس» إن «التحرك الجديد للإدارة الأميركية وغياب الرؤية بشأن القرارات المقبلة للاحتياطي الفدرالي الأميركي اضعفا الدولار».

من جهته، رأى اليكس فوربر من مجموعة «سي ام سي ماركيتس» انه «على صعيد الإنتاج، تتواجه الأسعار المعاكس لخفض إنتاج (منظمة الدول المصدرة للنفط) اوبك واستئناف عمليات الحفر الأميركية».

وأضاف أن «الوضع بين إيران والولايات المتحدة له تأثير على الأمد القصير».

وتصاعد التوتر بين البلدين بعد فرض إدارة ترامب عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها البالستي، على اثر إعلان طهران الأسبوع الماضي عن اجرائها تجربة صاروخية جديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية