أبوظبي (الاتحاد)

أبهرت أم أسترالية متابعيها على «فيس بوك» ببرنامجها الأسبوعي الصحي والمنظم للغاية، خلال التسوق وتحضير الطعام بشكل مُسبق.. حيث طوّرت ريتشيل، وهي أمّ لطفلين، نظام وجبات مجهزة أكدت أنه لا يوفر لها الوقت والجهد فقط، بل النفقات أيضاً. وبعد تلقي الكثير من الأسئلة حول تفاصيل برنامجها، أوضحت ريتشيل لمتابعيها ما تقوم به بالخطوات، حيث تبدأ باستخدام تطبيق لتحديد الوصفات التي ستعدها طوال الأسبوع وإعداد قائمة للبقالة المطلوبة يوم الأحد، ثم تستيقظ صباح الاثنين وتبدأ بتنظيف الأحواض والحاويات، ثم تتوجه إلى «السوق، قبل رجوعها إلى المنزل، وملء الحوض بالماء وإضافة بيكربونات الصودا إليه، حتى تنقع الفاكهة والخضراوات به للحفاظ عليها طازجة، قبل تجفيفها جيدا وتقطيعها وتقسيمها بداخل الحاويات.
وبعد ذلك تقوم بإعداد الشوفان، وتضع كل أكياسها في الثلاجة جاهزة للاستعمال، حتى إذا قررت طهو أربع وجبات غداء يكون الأمر بسيطاً للغاية بمجرد وضع الخضراوات المجمدة والجاهزة في الفرن، مع إضافة البروتين سواء كان نباتيا أم حيوانيا إليها.
وأضافت أنها عادة ما تضع سماعات الراديو في أذنيها للاستماع إلى كتاب صوتي أثناء عملها، حتى تستفيد من وقتها بأفضل شكل، وتلقت مشاركتها مئات الإعجابات والتعليقات المعربة عن انبهارها بالبرنامج السهل المنظم، مع اقتراح البعض أن تنظم فصولا إرشادية لتعليم غيرها.