الاقتصادي

الاتحاد

«بيرل» تناقش دور مجالس إدارة «العائلية» في الاستدامة

من فعاليات المنتدى (من المصدر)

من فعاليات المنتدى (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

نظمت «مبادرة بيرل»، و«منتدى ثروات للشركات العائلية» مؤخراً، جلسة نقاشية بعنوان «ديناميكيات مجالس إدارة الشركات العائلية» في «مركز أعمال ثروات» بدبي.
وناقشت الجلسة التي جمعت 50 مديراً ومسؤولاً تنفيذياً من كبريات الشركات العائلية في المنطقة، دور مجالس الإدارة في تعزيز ممارسات استدامة الأعمال التجارية في الشركات العائلية، والعوامل التي تؤثر على الشركات العائلية في عملية صنع القرار، إلى جانب التوجهات العالمية التي تسهم بتغيير المشهد التجاري، وتفرض على الشركات العائلية تعديل مجالس إدارتها وقراراتها لضمان نموها في المستقبل.
وجاءت الجلسة في إطار المشروع البحثي الذي أطلقته مبادرة بيرل و«منتدى ثروات للشركات العائلية»، تحت عنوان «مجالس إدارة المستقبل»؛ بهدف دراسة السبل التي تُمكّن مجالس إدارة الشركات العائلية من ضمان استدامة أعمالها، ونموها وازدهارها.
ويُعدّ هذا التعاون بين الجانبين من أبرز مشاريع برنامج «حوكمة الشركات العائلية» الذي أطلقته «مبادرة بيرل» للتركيز على نماذج الأعمال الرامية لتعزيز القيمة الطويلة الأجل من خلال تبني أفضل ممارسات الحوكمة المؤسسية في الشركات العائلية التي تنتج نحو 80 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في المنطقة حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز درجة الوعي بقضايا الحوكمة وتوجهاتها وأفضل ممارساتها لتحفيز الشركات العائلية على تبني مبادئ الحوكمة الصحيحة.
وضمت الجلسة كلاً من نجلاء السحيمي عضو مجلس إدارة «مجموعة السحيمي» وأمير أحمد شريك في شركة «رييد سميث» وياسمين عمري المديرة التنفيذية لمبادرة بيرل في حين أدارت الجلسة فريدة العجمي المديرة العامة لمؤسسة «ثروات».

اقرأ أيضا

شركات صناعات غذائية تخطط لمضاعفة إنتاجها