يعود دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لاستئناف المباريات غداً الجمعة عقب فترة التوقف للالتزامات الدولية، وستكون مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة هي الأبرز في هذه الجولة الـ13 من الليجا.

ويحل حامل اللقب على وصيف النسخة الماضية، السبت المقبل على ملعب واندا متروبوليتانو في مباراة سيكون الرهان فيها على الصدارة، حيث يتصدر الفريق الكتالوني الترتيب بـ24 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأتلتي الذي يحتل المركز الثالث بنفس رصيد إشبيلية الوصيف مع فارق الأهداف لصالح الفريق الأندلسي الذي يستضيف بلد الوليد الأحد.

وفي ترتيب يغلب عليه التكافؤ بفوارق لا تتعدى الأربع نقاط بين أصحاب المراكز الست الأولى التي يتذيلها ريال مدريد مدريد بـ20 نقطة، تشتعل المنافسة على الصدارة.

ويستعد برشلونة الذي لا يستمتع بالتحليق في صدارة الليجا بعيداً عن أقرب ملاحقيه كما كان الحال في نسخ سابقة، ليحل ضيفاً على الأتلتي الذي لم يتجرع البلاوجرانا الهزيمة على أرضه منذ ثماني سنوات وتسعة أشهر ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وفي هذا اللقاء، لن يسعى البرسا للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم بين جماهير الروخيبلانكوس فحسب، بل أيضاً لتعزيز صدارته التي يصارعه عليها أيضاً بنفس رصيد أتلتيكو، كل من إشبيلية الوصيف وديبورتيفو ألافيس الرابع الذي يحل ضيفاً على ليجانيس في انطلاقة الجولة غداً الجمعة.

ومنحت فترة التوقف للالتزامات الدولية الوقت لتعافي بعض اللاعبين في الفريقين، حيث استعاد أتلتيكو كل من المونتنيجري ستيفان سافيتش والفرنسي لوكاس هيرنانديز، وكذلك دييجو كوستا.

من جانبه، لن يواجه البلاوجرانا غيابات سوى الكرواتي إيفان راكيتيتش، في الوقت الذي استعاد فيه لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي عاد للمران الجماعي للفريق بعد فترة من الإصابة.

أما ريال مدريد، فسيسعى لمواصلة السير على درب الانتصارات الذي عاد إليه أخيراً في آخر مبارتين بالليجا أمام بلد الوليد وسيلتا فيجو تحت إمرة مدربه الجديد، الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

ويحل الملكي المتأخر عن برشلونة بأربع نقاط، ضيفاً على إيبار الذي لم يحقق سوى انتصاراً واحداً في آخر أربع جولات.

وفي هذا اللقاء الذي سيقام السبت، سيحاول الميرينجي التأكيد على تعافي الفريق الذي استعاد خلال فترة التوقف الدولية كل من البرازيلي مارسيلو وداني كاربخال وماريانو دياز.

من جانبه، يستقبل إسبانيول الذي يتقدم الريال بنقطة واحدة في المركز الخامس، غريمه الإقليمي جيرونا في ديربي كتالوني الأحد المقبل.

وتنطلق الجولة غداً الجمعة حين يحل ألافيس ضيفا على ليجانيس، وتستكمل السبت بمواجهات إيبار-ريال مدريد، ,فالنسيا-رايو فايكانو، وهويسكا-ليفانتي، وأتلتيكو مدريد-برشلونة.

وتتواصل المباريات الأحد بمباريات أثلتيك بلباو-خيتافي، وإشبيلية-بلد الوليد، وإسبانيول-جيرونا، وفياريال-ريال بيتيس، وتختتم الإثنين حين يحل سليتا فيجو ضيفا على ريال سوسييداد.