الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التقنية العليا» تكرم 606 خريجين من دفعة «أبناء زايد»

«التقنية العليا» تكرم 606 خريجين من دفعة «أبناء زايد»
22 نوفمبر 2018 03:37

دبي (الاتحاد)

شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس كليات التقنية العليا، احتفالات كليات التقنية العليا بمرور ثلاثين عاماً على تأسيسها والتي أقيمت في مختلف فروع الكليات الـ16 تحت شعار «ثلاثون عاماً من التميز». وتمحورت الفعاليات حول دور القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بمناسبة «عام زايد» كما تم الاحتفاء بتكريم دفعة «أبناء زايد» من خريجي عام 2017-2018.
حضر الحفل الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور طيب كمالي أحد مؤسسي كليات التقنية العليا، والدكتور هاشم الزعابي مدير كليات التقنية بدبي، وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلبة والخريجين بمشاركة أولياء الأمور.
وتم خلال الحفل تكريم أبطال كليات التقنية العليا وعلى رأسهم الدكتور كمالي، كما تميز الحفل بأداء خاص للنشيد الوطني قدمه 70 من طلبة الكليات وصاحبه أداء فردي مميز للفنانة الإماراتية فاطمة الشامسي.
كما تم الإعلان عن مبادرة «كبسولة الزمن» وكذلك منحوته «الصقر» وجدارية «القائد الملهم التذكارية»، بالإضافة إلى تكريم خريجي كليات التقنية العليا دفعة «أبناء زايد» والبالغ عددهم 606 خريجين بدبي، من أصل 5978 إجمالي خريجي وخريجات دفعة 2017-2018 من طلاب كليات التقنية والذين تم تكريمهم في مختلف فروع الكليات مع الاحتفال بثلاثين عاماً من التميز.
تضمنت مبادرة «كبسولة الزمن» رسائل كتب فيها الطلبة والموظفون حول ما تعلموه من القائد المؤسس، وكيف تأثروا بفكر الشيخ زايد في حياتهم وكيف ساهمت رؤيته وأقواله في إلهامهم والأجيال القادمة، بالإضافة لصور ورسائل حول تاريخ الكليات. وتم وضع كل هذه الرسائل في «كبسولة الزمن» والتي وضعت في مكان خاص بمقر كليات التقنية بدبي، ليتم فتحها بعد 20 سنة في الذكرى الـ50 لكليات التقنية العليا، وملاحظة كيف يبقى القائد المؤسس ملهما للأجيال. ولإبراز موقع الكبسولة تم تنصيب منحوتة للدلالة على مكانها، وهي على شكل صقر صممت بالخط العربي والتي صممها الفنان عمر صفا.
كما تم الكشف عن «جدارية القائد الملهم التذكارية» والتي تضمنت صوراً معبرة ومقولات خالدة للشيخ ، تمثل إلهاماً للطلبة من شباب المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©