الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

وافية.. أيقونة «الزعيم»

وافية.. أيقونة «الزعيم»
21 ديسمبر 2019 00:07

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

منذ اهتمامها بلعبة الأذكياء قبل 5 سنوات، وممارستها بشكل منتظم عبر نادي العين، تخطو وافية درويش المعمري حاملة لقب بطولة كأس رئيس الدولة، بثبات نحو نجومية الشطرنج في الدولة، لتفرض اسمها بين كبار اللعبة، وإن لم تتجاوز بعد الـ16 عاماً.
ولم يقتصر حضورها القوي محلياً فقط عبر تتويجها ببطولة الإمارات للسيدات في النسختين السابقتين، بل امتد إلى المحيط العربي بمعانقة لقب تحت 16 في مناسبتين، احتضنتهما تونس والأردن علي التوالي، وكانت قد استبقتهما بمركز ثالث آسيويا في 2017 بسريلانكا.
وتعد وافية من أبرز المرشحين لنيل لقب أستاذ دولي في الفترة المقبلة، بعدما فرضت نفسها هذه الأيام في القمة ببطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج بتصدرها منافسات السيدات منذ اليوم الأول، وحتى بعد تعادلها أمس الأول مع عائشة المعيني في الجولة الخامسة، لتحافظ على تقديمها برصيد 4 نقاط ونصف النقطة، وبفارق نقطة عن أقرب ملاحقاتها روضة السركال، التي كانت قد تغلبت عليها في الجولة الثانية من البطولة. المعمري وصفت النسخة 27 لبطولة كأس رئيس الدولة وينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، بالأصعب من حيث قوة المنافسين، بحكم ما فرضته المشاركة النوعية لنخبة اللاعبين واللاعبات في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©