السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اختتام الأسبوع الأول من «السمالية الربيعي»

اختتام الأسبوع الأول من «السمالية الربيعي»
21 ديسمبر 2019 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس فعاليات الأسبوع الأول من ملتقى السمالية الربيعي، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات ويستمر حتى التاسع من شهر يناير المقبل، بمشاركة العديد من الطلاب المنتسبين للمراكز التابعة لنادي تراث الإمارات، برفقة مدربين تراثيين متخصصين.
يهدف الملتقى إلى المحافظة على الهوية الوطنية وغرس حب التراث في نفوس الطلاب، وشغل أوقات فراغهم خلال الإجازة المدرسية، وتعلم السنع والعادات الإماراتية التي تعتبر ركيزة أساسية في تراث الدولة.
واعتمد الأسبوع الأول في جميع المراكز النسائية والشبابية التابعة للنادي على تسجيل الطلاب والطالبات، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف أو حضور الأهالي إلى المراكز، ومازال باب التسجيل مفتوحاً داخل المراكز في الأيام المقبلة.
وخلال الملتقى، استقبلت جزيرة السمالية معلمات مدرسة الطويلة للتعليم الأساسي، حيث اطلعن على مرافق جزيرة الأحلام وما تحويه من مفردات تراثية وطيور وغزلان، ومارسن ركوب الخيل والجمال، وقمن بجولة في السفينة التراثية في جو رائع وطبيعة خلابة.
كما استقبلت الجزيرة نحو 200 طالب ضمن برنامج أصدقاء الشرطة، حيث قاموا بالعديد من الأنشطة كركوب الخيل والإبل، وحضروا ورشة عن البحر والبحث عن اللؤلؤ، وركوب السفينة الترابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©