الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نورة البريكي تنضم إلى برنامج النخبة

نورة البريكي تنضم إلى برنامج النخبة
22 نوفمبر 2018 00:32

أبوظبي (الاتحاد)

انضمت المبارزة الموهوبة نورة محمد حسن البريكي إلى برنامج نخبة الرياضيات التابع لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، يأتي ذلك بالتزامن مع استعدادها للمشاركة في مجموعة من البطولات في مختلف أنحاء العالم.
ويعتبر البرنامج المخصّص لتنمية وتطوير المهارات، مبادرة تشارك فيها الرياضيات الشابات من سن 16 عاماً وما فوق، ويقدم فرصاً للتدريب في مختلف الرياضات، ويهدف إلى تعزيز المشاركة في الرياضات النسائية في أبوظبي، وتشجيع الشابات الإماراتيات على اعتماد نمط حياة صحي ونشط منذ الصغر.
وانضمت البريكي مؤخراً إلى البرنامج بعد أن أمضت أربعة أعوام في صقل مواهبها في المبارزة، حيث بدأت مسيرتها منذ كان عمرها 12 عاماً لتجمع مهارات وخبرات كبيرة، وتمثّل الإمارات في أنحاء الوطن العربي ودول الخليج، وذلك في بطولات لفئات تحت سن 15 و18 و20 عاماً، حيث فازت بعدة ميداليات، وتستعدّ نورة لدخول المرحلة التالية من مسيرتها، بدعم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك.
وقالت نورة إن مشاركتي في هذا البرنامج فرصة رائعة لي، وسعادة غامرة لي ولأسرتي، وأنا على يقين من أن الدعم والإرشاد المقدم من الأكاديمية سيساعدني على تطوير مهاراتي.
وتابعت: بذلت جهداً كبيراً وتدربت كثيراً خلال الأعوام الأربعة الماضية، ومنذ أن حملت سيف المبارزة للمرة الأولى، كرّست نفسي لإتقان هذه الرياضة، وأعتقد أن مشاركتي في هذا البرنامج هي دليل على أني أسير على الطريق الصحيح وأرى نتاج على جهودي الجادّة.
وتشارك البريكي في العديد من البطولات المقبلة، إذ أنها تستعد لتمثيل الإمارات في كأس العالم للمبارزة الفردية والفرق التي تنظمها شركة أوريدو في الجزائر، بين 23 و25 نوفمبر.
وقالت فاطمة العامري من الأكاديمي نواصل سعينا لرعاية المواهب النسائية في أبوظبي، ويسرنا أن نضم نورة البريكي إلى برنامج النخبة، ونتمنى لها كل التوفيق في المنافسات المقبلة.
وأضافت: يعتبر انضمام نورة إلى برنامجنا دليلاً على مساعينا الرامية إلى تعزيز ورعاية المواهب ورؤيتنا للاحتفاء بهذه المواهب، لتحفيزهن على المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وترسيخ ثقافة المشاركة والتميز الرياضي بين النساء في المجتمع الإماراتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©