الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الريدز» يفلت من «الكمين» المكسيكي

«الريدز» يفلت من «الكمين» المكسيكي
20 ديسمبر 2019 00:07

الدوحة (د ب أ)

أفلت ليفربول الإنجليزي من الكمين المكسيكي، وانتزع فوزاً غالياً 2-1 على مونتيري المكسيكي مساء أمس الأول في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة، ويواجه فلامنجو البرازيلي على اللقب غداً، فيما يلتقي مونتيري مع الهلال السعودي على الميدالية البرونزية، وكان ليفربول البادئ بالتسجيل عن طريق الغيني نابي كيتا في الدقيقة 12، ولكن روجيليو فونيس موري سجل هدف التعادل لمونتيري في الدقيقة 14.
وظل التعادل قائماً حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن ينتزع البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو الفوز بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، والآن يتطلع ليفربول إلى الفوز بلقب البطولة الحالية للحفاظ على الهيمنة الأوروبية على لقب مونديال الأندية، حيث أحكم أبطال القارة الأوروبية على اللقب العالمي في آخر ستة أعوام، كما حصد أبطال أوروبا 11 لقباً من آخر 12 نسخة للبطولة، ويتطلع ليفربول إلى الحفاظ على هذه الهيمنة الأوروبية.
وحافظ ليفربول على سجل النجاح للفريق الأوروبية في المربع الذهبي لمونديال الأندية، حيث لم يغب بطل أوروبا عن المباراة النهائية لمونديال الأندية في أي من النسخ الـ 14 السابقة من البطولة منذ إقامتها بنظامها الحالي في 2005 وتأهل بطل أوروبا اليوم للمرة الخامسة عشرة على التوالي إلى نهائي المونديال.
أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أن فريقه يجب أن يركز الآن على التعافي سريعاً والاستعداد بشكل قوي للمباراة القادمة أمام فلامنجو في النهائي، وأشار إلى أن الفريق قدم مباراة قوية في المواجهة الصعبة أمام مونتيري، وسنحت للفريق أكثر من ست فرص للتسجيل، لكن لم يوفق في استغلالها، فيما لم يشكل مونتيري مشاكل كبيرة عندما كان ليفربول يستحوذ على الكرة ويندفع في الهجوم.
وقال كلوب: كل الفرق هنا من أجل النجاح والمنافسة بقوة، مونتيري وفريقي لعبا من أجل الفوز، اللاعبون أدوا بشكل جيد، وكان وسط الملعب هو الأكثر هجوماً وكثير من اللاعبين عززوا التواجد في وسط الملعب، أداء مدافعينا ساعدنا في تحقيق الفوز.
وعما إذا كان يعتبر الكرة المكسيكية قريبة من نظيرتها الأوروبية في المستوى، قال كلوب: لم أكن أشك من قبل في جودة الكرة المكسيكية، ولكن الحكم عليها من مباراة واحدة صعب، مونتيري لم يشكل صعوبات كبيرة بالنسبة لنا عندما نمرر الكرة البينية، كنت أخشى أن تصل المباراة للوقت الإضافي، كان علينا إجراء بعض التغييرات وأرحنا بعض اللاعبين مثل ليروا ساني، وجاء الهدف عن طريق البديل فيرمينو، ساديو ماني بسرعته وقوته أوجد مشاكل لمونتيري، وحققنا الفوز في النهاية دون الدخول في الوقت الإضافي.
وعن المواجهة مع فلامنجو، قال كلوب: من الممكن أن تكون صعبة للغاية لأننا لا نعرف مدى جاهزيتنا للمباراة، فلامنجو انتهى من الدوري مبكراً، وعلينا الآن أن نتعافى سريعاً، فلامنجو قدم مباراة مفتوحة أمام الهلال ونحاول تحليل المباراة لاتخاذ القرارات الصحيحة.
وعن جلوس ساديو ماني على مقاعد البدلاء حتى الشوط الثاني، قال كلوب: كيتا سجل هدفاً مبكراً ومحمد صلاح قدم أداءً رائعاً في المباراة وكان يمثل تهديداً مستمراً للمنافس، ولعب الفريق بقوة واندفاع كبير. ساديو ماني لا يمكنه اللعب بالمستوى نفسه طوال الموسم، وكان يجب أن نريحه، ودفعنا به في نهاية المباراة، البدلاء قدموا أداءً رائعاً في نهاية المباراة وفيرمينو سجل هدف الفوز.
وعن توقعاته للنهائي، قال كلوب: مباراة صعبة بالتأكيد، شاهدنا مباراة فلامنجو والهلال لكننا نشاهد عدداً من المباريات لفلامنجو، من أجل تحليل مستواه بالضبط، واختيار الطريقة التي نواجهه بها، كما نسعى لعلاج السلبيات والأخطاء، مشجعو فلامنجو كانوا يحتفلون بالقرب من فندق إقامتنا، المباراة مهمة لكل من الفريقين.
وأضاف: صلاح قائد فريق ممتاز، ولكن الفريق له قائد حالياً، ولم نفكر في منح صلاح شارة القيادة في نهائي البطولة.
من ناحية أخرى أكد الأرجنتيني أنطونيو محمد المدير الفني لمونتيري أنه يفتخر بما قدمه فريقه في مواجهة ليفربول، لكنه يشعر بالحزن لخسارة المباراة من خلال فقد التركيز في آخر لعبة لليفربول بالوقت بدل الضائع.
وقال: كانت مباراة صعبة بالتأكيد، حاولنا التركيز لمدة 90 دقيقة، أفتخر بما قدمه اللاعبون، لكنهم فقدوا التركيز في آخر لعبة، قدمنا أداءً حماسياً وتألق حارسنا وتصدى لأكثر من أربع تسديدات ولكن تفاصيل صغيرة جعلت الفوز لليفربول.
وأشار إلى أنه كان يرى أن الحكم تغاضى عن حالة طرد للاعب ليفربول ولهذا ناقشت ونلت إنذاراً، وقال: كنا نطمح لتحقيق نتيجة إيجابية، وكنا نركز على تشريف الكرة المكسيكية، ولكننا فقدنا التركيز في آخر فرصة بالوقت الأصلي، لكنني أفتخر بما قدمناه، خسرنا بكل شرف وكرامة.
وعما يجب أن يفعله فلامنجو للفوز على ليفربول، قال: عليهم أن يقوموا بما فعلناه، وأن يحاصروا ليفربول، ويمنعوا لاعبيه من التمرير، أعتقد أننا قدمنا عملاً متميزاً، سنحت لما ست أو سبع فرص متميزة لهز الشباك. بالتواضع والعمل يمكن الفوز على أي فريق كبير، أشعر الآن بالحزن وخيبة الأمل، ولكنه يتحول بعد ذلك لفخر لما قدمناه.
وأضاف: كنت أفكر بالفعل في الوقت الإضافي، لكن شباكنا اهتزت في الوقت الضائع، وأجريت تغييراً هدفه التسريع من إيقاع المباراة، ولكننا خسرنا في الوقت الضائع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©