الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوفون يدخل التاريخ بـ «الرقمين القياسيين»

بوفون يدخل التاريخ بـ «الرقمين القياسيين»
20 ديسمبر 2019 00:07

جنوى (أ ف ب)

عادل الحارس المخضرم جانلويجي بوفون، الرقم القياسي للاسم الأسطوري الآخر في كرة القدم الإيطالية، باولو مالديني، بأكثر عدد من المباريات في الدوري المحلي، بخوضه مباراة المرحلة السابعة عشرة، التي فاز فيها فريقه على مضيفه سمبدوريا 2-1.
وتصدر يوفنتوس بشكل موقت ترتيب الدوري، رافعاً رصيده إلى 42 نقطة، ليتقدم بفارق ثلاث نقاط عن الإنتر، الذي يستضيف جنوى، غداً، ضمن المرحلة الأخيرة التي تسبق الاستراحة الشتوية للبطولة.
وخاض المخضرم بوفون «41 عاماً» اللقاء أساسياً، للمرة الثانية توالياً، مع استمرار إصابة البولندي تشيزني، ما أضاف إلى رصيده رقمين قياسيين جديدين، لتخليد ذكراه في تاريخ الكرة الإيطالية.
وعادل بوفون الرقم القياسي لقائد ميلان السابق مالديني، في عدد المباريات في «سيري أ»، بخوضه مباراته الـ647، كما أصبح الأكثر تمثيلاً ليوفنتوس في الدرجة الأولى «479 مباراة»، متخطياً بذلك الرقم القياسي السابق لأسطورة الفريق المهاجم أليساندرو دل بييرو «478 مباراة».
وبدأ بوفون مسيرته مع بارما، وخاض معه 168 مباراة، قبل أن يخوض 17 مع سان جيرمان الفرنسي في الموسم الماضي، والذي عاد في ختامه إلى مدينة تورينو. كما شهدت المباراة تحقيق مدرب «السيدة العجوز»، ماوريتسيو ساري، فوزه المائة في الدوري الإيطالي، مع كافة الفرق التي أشرف عليها.
ومنح الأرجنتيني باولو ديبالا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، يوفنتوس هدفيه، بينما سجّل جانلوكا كابراري لسمبدوريا.
وقال كلاوديو رانييري، مدرب سمبدوريا: رونالدو فعل شيئاً نشاهده في دوري كرة السلة الأميركي، بقي في الهواء لمدة ساعة ونصف الساعة، لا يوجد ما يقال عن هذا الهدف، يمكننا فقط تهنئته ثم نمضي قدماً.
وقال رونالدو، الذي سجل هدفه بضربة رأسية رائعة، بعدما قفز عالياً، وتابع الكرة برأسه في الزاوية العكسية لحارس يوفنتوس السابق، إميل أوديرو: «أنا سعيد جداً بالنتيجة، كان هدفاً جيداً أيضاً، لأنه منحنا النقاط الثلاث»، علماً بأنه رفع رصيده الشخصي، في الدوري هذا الموسم، إلى 10 أهداف.
وتابع البرتغالي، الذي عانى في وقت سابق هذا الموسم، من إصابات طفيفة: «كما قلت سابقاً، عانيت من الألم في ركبتي لنحو شهر، لكن الآن أنا بخير، وأريد أن أساعد يوفنتوس على الفوز بالألقاب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©