الرياضي

الاتحاد

كلنا محمد بن زايد.. شعار تغطية «أبوظبي الرياضية» لمهرجان القدرة

نخبة من أفضل الفرسان تشارك في مهرجان محمد بن زايد للقدرة (الاتحاد)

نخبة من أفضل الفرسان تشارك في مهرجان محمد بن زايد للقدرة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بشعار «كلنا محمد بن زايد».. سخّرت قنوات أبوظبي الرياضية كل إمكاناتها لتغطية استثنائية ومرتقبة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للقدرة، وتبدأ التغطية الخاصة بالحدث الكبير الذي يبث عبر شاشة قناة ياس اعتباراً من اليوم، وتستمر لغاية الاثنين المقبل، إذ تبدأ التغطية قبل ثلاثة أيام من انطلاق المهرجان وتستمر إلى ما بعد انتهاء مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للقدرة بسهرة خاصة تتناول كل جوانب الحدث، وذلك عقب انتهاء سباقات المهرجان التي تقام أيام الخميس والجمعة والسبت، وتحديداً في الثاني عشر من يناير.
وأكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية جاهزية كوادر القناة بكل الإمكانات الفنية من أجل تغطية تليق بالحدث الرياضي الكبير الذي يحمل اسماً غالياً على قلب كل إماراتي ومقيم على أرض الإمارات، واستطرد قائلاً: «حين يقترن أي حدث باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لابد من مواكبة الحدث بما يليق بمقام ومكانة سموه ومحبة قلوبنا لسموه، وما نقدمه تعبير بسيط عن حبنا لسموه بما يجذر ولاءنا للإمارات وقيادتنا الحكيمة التي جعلت من الإمارات أرض الإنجازات وموطن السعادة والتسامح».
وتتنوع تغطية قناة ياس عبر سهرات يومية من مواقع عدة، والتغطية الحيّة المباشرة لتبرز القيمة الكبيرة التي يعكسها مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للقدرة. ولأول مرة في تاريخ تغطية سباقات القدرة، سيكون هناك استوديو للتحليل الفني للسباقات بالتوازي مع الاستوديو الرئيسي للتحليل الفني باللغة العربية، لتشكل نقلة نوعية في التغطية التلفزيونية وحالة استثنائية ومفاجأة سارة لعشاق رياضة القدرة خاصة، والخيول بشكل عام. وإضافة مهمة لجذب شريحة جديدة من المشاهدين، فضلاً عن التعليق على السباق باللغة الإنجليزية.
تبدأ قنوات أبوظبي الرياضية وعبر شاشة قناة ياس، تغطيتها المميزة مساء اليوم بسهرة خاصة تخصص للحديث عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من الجوانب كافة، على أن تبث فعالية السهرة التلفزيونية من قصر الحصن، لما يمثله هذا الموقع من قيمة تاريخية وحضارية في الإمارات.
وتتواصل غداً التغطية بسهرة تتناول الفكرة وابتكار مهرجان يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، متضمنة لقاءات، وتقارير التغطية تتواصل في ثالث أيامها بسهرة عن السباق الأول والمشاركين والجوائز، بالإضافة إلى برنامج «استارت ليست»، بما يعني الفحص البيطري للسباق.
وتمتد التغطية التلفزيونية الاستثنائية والمميزة مع البث الحي والمباشر للسباقات بدءاً من سباق السيدات لمسافة 100كم الخميس المقبل، تليها سهرة تتحدث عن فعاليات اليوم الأول للسباقات، وتتضمن أيضاً «ستارت ليست» لسباق اليوم الثاني الذي سيكون مخصصاً لتحديات الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم، تليها سهرة تغطي كافة جوانب ثاني السباقات، ترافقها تغطية لسباق اليوم الثالث ببرنامج «ستارت ليست».
ويحظى السباق الرئيس لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لمسافة 120 كم بتغطية واسعة كذلك تغطي بها القناة كافة الجوانب المتعلقة بالسباق، تمتد ليوم الأحد بسهرة للتعليق على المهرجان وأهم الظواهر فيه، على أن يطل على المشاهدين برنامج حفوز وتغطية شاملة ووافية عن السباقات الثلاثة ومراحلها والنتائج الخاصة بها الاثنين المقبل، ويرافق السهرات طوال أيام التغطية استوديوهات مصغرة من أماكن عدة، وإسطبلات متفرقة.
وتشمل التغطية استعراض العديد من التقارير المتنوعة التي تروي تفاصيل المشهد الذي سيزين عالم سباقات الخيل للقدرة، إذ يرافق التغطية استوديو متنقل مع المراحل لأول مرة في تغطية هذه السباقات، وهي تجربة فريدة وجديدة. وتم عمل نموذج لكأس البطولة سيوضع خلفية في الاستوديوهات.
وسيتم وضع الكأس الرسمية في استوديوهات التحليل بداية من ثاني الأيام عقب وصولها من مصنع الإنتاج مما يعد سبقاً إعلامياً مهماً، وستتنوع أماكن السهرات لتعبر عن اتساع رقعة الاهتمام بهذا الحدث الاستثنائي والمهم لما يحمله من اسم قائد استثنائي وملهم.

 

 

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»