الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

علاقات استثنائية

علاقات استثنائية
21 نوفمبر 2018 02:16

العلاقات الأخوية بين الإمارات والأردن قوية ومتينة وتاريخية. تجلى ذلك بوضوح خلال الزيارة التي قام بها أمس للمملكة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
فمستوى الترحيب الاستثنائي والاتفاقيات المبرمة والتأكيدات المتبادلة التي تنوه بحرص قيادتي البلدين على دعم وتطوير الروابط المشتركة في مختلف القطاعات، تعكس مدى الأهمية التي توليها الإمارات والأردن للعلاقات المشتركة من أجل تحقيق مصلحة الشعبين، وتعزيز العمل العربي المشترك.
وتجمع بين قيادتي البلدين روابط قوية متجذرة، واتفاق في وجهات النظر بشأن العديد من القضايا، ورؤى واقعية ومستقبلية مشتركة لمواجهة التهديدات والتحديات التي تستهدف أمن المنطقة واستقرارها. كما تتسم سياسة البلدين بالحكمة والاعتدال والاتزان، وتغليب المصالح العربية العليا، فضلاً عن السعي المتواصل لترسيخ مبادئ السلام والتسامح والتعايش المشترك، كحل أساسي للنزاعات الإقليمية والدولية.
كما يسهم التشاور الثنائي في ترسيخ «ركائز الأمن العربي ويحفظ استقرار المنطقة وشعوبها»، كما قال أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فالبلدان يبذلان قصارى جهدهما، باعتبارهما ركناً محورياً، في إطار النظام الإقليمي العربي، لدعم أمن واستقرار المنطقة، في مواجهة قوى إقليمية هدفها الأساسي إثارة الاضطرابات والقلاقل وبث الفرقة والطائفية ونشر الإرهاب والتطرف.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©