السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

4.3 مليار درهم مبيعات «الدار العقارية»

4.3 مليار درهم مبيعات «الدار العقارية»
20 ديسمبر 2019 00:06

سيد الحجار (أبوظبي)

حققت شركة الدار العقارية، مبيعات بالمشاريع التطويرية، نحو 4.3 مليار درهم، خلال 12 شهراً، مدعومة بإيرادات عدد من مشاريع، التي أطلقتها الشركة مؤخراً، وفي مقدمتها مشاريع أراضي «الريمان» و«ليا» و«الريمان 2» و«السعديات ريزرف».
وحققت مبيعات مشاريع التطوير للدار 3 مليارات درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، والمنتهية في 30 سبتمبر 2019، فيما حققت خلال الربع الأخير من العام 2018 مبيعات بقيمة 1.3 مليار درهم.
وقال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الدار العقارية، لـ«الاتحاد»: إن الطلب المرتفع على مشاريع الأراضي عزز من مبيعات الشركة، لا سيما في ظل الأسعار التنافسية لقطع الأراضي، وتوفير عروض خاصة وتسهيلات للمشترين.
واستهلت شركة الدار العقارية، مطلع العام الحالي، بإطلاق مشروع الريمان في منطقة الشامخة بقيمة ملياري درهم، ثم إطلاق مشروع أراضي «ليا» في جزيرة ياس، الذي حقق مبيعات بلغت 400 مليون درهم، فضلاً عن إطلاق الريمان 2، خلال شهر يونيو الماضي، بقيمة 1.7 مليار درهم، ثم «السعديات ريزيرف» بقيمة 722 مليون درهم، سبتمبر الماضي.
وأوضح العولقي، أن تحقيق مشاريع الأراضي الثلاثة «الريمان» و«الريمان 2» و«ليا» مبيعات بقيمة 2.4 مليار درهم فور إطلاقها، عزز من توجه الشركة لإطلاق مشروع «السعديات ريزرف» مؤخراً، حيث استقبلت الشركة ردود فعل إيجابية من المشترين، فور طرح أول مشروع قطع أراضٍ، يتم إطلاقه في جزيرة السعديات، منذ إصدار الحكومة في أبريل 2019، قوانين جديدة تتيح للمشترين الأجانب شراء الأراضي، بنظام التملك الحر في مناطق الاستثمار في أبوظبي.
وخلال الربع الثالث من 2019، بلغ إجمالي مبيعات الدار العقارية على المخطط 1.1 مليار درهم، بنمو 272%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى إطلاق مشروعي «ليا» و«الريمان 2»، بالإضافة إلى عمليات البيع في المشاريع الحالية قيد التطوير بما في ذلك «ياس إيكرز»، وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغ إجمالي مبيعات الشركة على المخطط نحو 3 مليارات درهم، بنمو 128% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2018.
وقال العولقي: حقّقت مبيعات المشاريع التطويرية زخماً قوياً هذا العام، بعد الإطلاق الناجح لمجموعة من المشاريع الجديدة، ويعكس الطلب المتنامي من العملاء على الشراء على المخطط والإقبال القوي على الأراضي المجهّزة بالبنية التحتية الأداء الإيجابي لسوق العقارات في أبوظبي، والاقتصاد بصورة عامة.
وأوضح العولقي، أن معدلات الإشغال في محفظة الأصول الاستثمارية، والتي تشمل مساحات تجزئة وعقارات سكنية وتجارية، استقرّت عند 90%، ما يؤكد وجود مؤشرات على استقرار أداء سوق العقارات في أبوظبي.
وأرست شركة «الدار»، خلال يوليو الماضي، 14 عقداً بقيمة إجمالية، بلغت 3 مليارات درهم على شركات متخصصة في الاستشارات التصميمية والإشراف وأعمال البناء والمقاولات، للبدء في الأعمال الإنشائية في 3 مشاريع كبرى بأبوظبي، بقيمة 5 مليارات درهم، وذلك بتكليف من حكومة أبوظبي، بالإضافة إلى إرساء عقدين بقيمة مليار درهم لتنفيذ مشروعي «الريمان» و«ريفلكشن».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©