الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الجمعة البيضاء" تنشط الأسواق والتجار يعولون على رفع المبيعات

"الجمعة البيضاء" تنشط الأسواق والتجار يعولون على رفع المبيعات
21 نوفمبر 2018 02:14

ريم البريكي (أبوظبي)

تتسابق محال تجارية في الإمارات على طرح عروض تخفيضات كبيرة، تزامناً مع الجمعة البيضاء التي انطلقت فعالياتها أمس، وتستمر حتى 24 من الشهر الجاري، في الوقت الذي يتوقع باعة وتجار ارتفاع مبيعاتهم خلال هذه الفترة.
وعرضت محال تجارية في أبوظبي حسومات تتراوح بين 30 و90 % على عدد من السلع، فيما عرضت مواقع تسوق إلكتروني أيضاً حسومات بالنسبة نفسها.
وبدأت المحال التجارية في إمارة أبوظبي، خاصة في مراكز التسوق الكبري، استعداداتها قبل يوم من انطلاق الحدث الذي ينتظره مرتادو المراكز التجارية التي تضم أسماء كبيرة من شركات وعلامات تجارية عالمية لمختلف أنواع السلع شاملة الملابس والأحذية وحلي الزينة والحقائب والنظارات والمجوهرات والساعات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والمطاعم العالمية، وبعض محال الأثاث والإكسسوارات المنزلية..
وأشار مديرو مبيعات وباعة، بعدد من المحال التجارية المشاركة بالتخفيضات، إلى أن التخفيضات المعروضة، تعتبر فرصة ذهبية للمتسوقين وللتجار في الوقت نفسه، حيث يتوقع أن ترتفع المبيعات بأكثر من 80% خلال هذه الفترة مقارنة بالأيام التي سبقتها، وهو ما دفع عدد من المحال إلى تمديد عروضها حتى ديسمبر، وذلك احتفاء باليوم الوطني لدولة الإمارات.
وقال علي رضا، مدير مخزن هاوس أوف فريزر: «إن التخفيضات تشمل البضائع كافة لديهم»، مشيراً إلى أن هناك 188 علامة تجارية لمختلف أنواع منتجات الأزياء، والتي تخضع لتنزيلات تتراوح بين 25 و 75% عليها، شاملاً المنتجات المعروضة حديثاً.
وكشف رضا عن أن الإقبال خلال مواسم التخفيضات ينعكس إيجاباً على المحال وعلى مبيعاتها، بعد أن يرتفع إقبال المستهلكين الذي يفضلون رؤية وتلمس السلعة قبل شرائها، وأكد أن المخزن يشارك في التخفيضات اعتباراً من يوم 20 نوفمبر، ويمتد حتى الثاني من ديسمبر لمشاركة الإماراتيين والمقيمين احتفالاتهم باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال: «التخفيضات تنعش المبيعات، والحركة التجارية، والعائد على التجار».
من جهته، أكد عبد الله محمد، مسؤول المبيعات في متجر سترافاديوس، أن مبيعات متجره، ارتفعت بنسبة 75% خلال شهر نوفمبر العام الماضي بسبب «الجمعة البيضاء»، مقارنة بمبيعات المحل في بشهر أكتوبر الذي سبقه.
وأشار محمد صبري، مسؤول بيع في المتجر نفسه، إلى أن التخفيضات تكون على سلع محددة لا تشملها أسعار السلع المنخفضة أساساً.
وأضاف أن التخفيضات في متجرهم تتراوح ما بين 25 و50%، وتشمل حتى الموديلات الحديثة الموسمية، بالإضافة إلى الملابس الصيفية والشتوية، مشيراً إلى أن أسعار هذه الماركة من الملابس الأوروبية يعد سعرها مناسباً، وفي استطاعة الجميع اقتناؤها، نظراً لسعرها غير المكلف حتى في الأيام العادية وخارج نطاق التخفيضات، متوقعاً زيادة عدد الزوار خلال هذه الفترة.
وكشفت بائعة في متجر اجنر العالمي، فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن التخفيضات تشمل الحقائب والساعات والأحذية، مبينة أن هذه الماركة تستهوي الكثير، وستمكن الحسومات «الجمعة البيضاء» محبي هذه العلامة التجارية من اقتنائها، موضحة أن الفارق في الحسومات يصل إلى 50% عن السعر الأصلي، ويشمل منتجات ذات إصدار محدود والكميات الأقل، بالإضافة إلى العروض على صناديق الهدايا من العلامة الشهيرة.
وكشف متسوقون عن سعادتهم ببدء موسم التخفيضات، مشيرين إلى تبني إدارات المراكز التجارية لمثل هذه النوعية من الأنشطة يساهم في تحقيق الفائدة والمنفعة للبائع والمتسوق على حد السواء.
وأشارت العنود خليفة إلى أن التخفيضات شيء جيد، تتيح للمستهلك الشراء بسعر أقل، منوهة إلى أن أسعار سلع تباع في متاجر بالإمارات بأكثر من سعرها في أماكن أخرى بالعالم أو عبر المواقع الإلكترونية.
وأكدت أن هذه التخفيضات ستمكنها من شراء هدية لأمها وستمكنها شخصياً من شراء حقيبة كانت تحلم بها، بفارق سعري يصل إلى ألف درهم.
بدورها، تبحث منى المري وأخواتها على فستان، استعداداً للاحتفاء بزفاف شقيقها، حيث تؤكد أن عبارة «التخفيضات»، والنسب التي تزين اليافطات على المتاجر تفتح شهية المستهلكين للشراء.
وبينت المري أن أسعار محال الخياطة اليوم باتت فلكية، وتصل إلى نحو أربعة والخمسة آلاف للفستان الواحد، لذلك فالبحث عن البديل يكون بشراء الفساتين من العلامات التجارية المعروفة وبأسعار معقولة، مثمنة حرص إدارات المولات بالدولة على تحقيق راحة العميل وكسبه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©