الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

13 مليار درهم مكاسب أسهم الإمارات خلال الأسبوع

13 مليار درهم مكاسب أسهم الإمارات خلال الأسبوع
20 ديسمبر 2019 00:06

أبوظبي (وام)

أنهت أسواق المال الإماراتية تعاملاتها الأسبوعية على مكاسب كبيرة وسط استمرار عمليات الشراء الانتقائي التي تركزت على قطاعي العقار والبنوك الأمر الذي مكن القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة من تحقيق ربحية بمقدار 13 مليار درهم خلال الجلسات الخمس الماضية.
وكان لافتاً للنظر أن تعاملات الأسبوع شهدت ارتفاع شهية التداول، خاصة من قبل المؤسسات وهو ما أسهم في زيادة حجم السيولة المتداولة خلال خمس جلسات إلى 7.6 مليار درهم وذلك في خطوة وصفت بأنها تأتي استباقاً لإفصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام 2019.
ووصف وسطاء في السوق الأداء الإيجابي خلال الأسبوع بأنه جيد وعزز من مكاسب المؤشرات العامة التي بلغت مستويات قوية تعد الأولى من نوعها منذ عدة أشهر.
وبحسب معطيات التحليل الفني من المتوقع تواصل التحسن في الأيام القادمة بدعم من الشركات القيادية التي لا زالت تستحوذ على اهتمام المؤسسات الاستثمارية المحلية والأجنبية. ويظهر الرصد الأسبوعي لحركة الأسواق ارتفاع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 5092 نقطة بزيادة نسبتها 1.1%، فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2768 نقطة بنمو نسبته 1.7% مقارنة بالأسبوع السابق.
وعزز سهم إعمار من مكاسبه صاعداً إلى مستوى 4.09 درهم كما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي إلى 5.40 وبنك الإمارات دبي الوطني إلى 12.90 درهم.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية واصل سهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند 15.30 درهم قيادة الدعم للمؤشر العام وانضم سهم بنك أبوظبي التجاري إلى قائمة الرابحين بالغا 8.08 درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©