دبي (الاتحاد)

في ختام مبارياته بالدورة الدولية الرباعية، تعادل منتخبنا الوطني الأولمبي مع منتخب اليابان بهدفٍ لكلٍ منهما، في المباراة التي جرت أمس بملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن محطة الإعداد الثانية لمنتخبنا الأولمبي للمشاركة في التصفيات الآسيوية في مارس المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
سجل جاسم يعقوب هدف التقدم لمنتخبنا في الدقيقة 47 من الشوط الأول، وأدرك يودا إياسي هدف التعادل للمنتخب الياباني في الدقيقة 71. خاض «الأبيض» الأولمبي المباراة بتشكيلة أساسية ضمت: عبد الرحمن العامري في حراسة المرمى، يحيى نادر، محمد علي شاكر، علي صالح، أحمد راشد، جاسم يعقوب، عبدالله رمضان، ماجد راشد، عادل سبيل، ويحيى علي، وأشرك ماسيج سكورزا مدرب منتخبنا، سعيد علي إبراهيم، خلفان حسن النوبي، عمر أحمد، أحمد عامر النقبي، راشد سالم، أحمد فوزي بدلاً من محمد علي شاكر، علي صالح، عبدالله جاسم، جاسم يعقوب، يحيى علي، وماجد راشد.
وكان منتخبنا الأولمبي قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على الكويت بثنائية مقابل هدف، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام أوزبكستان بهدفين دون رد، ورفع منتخب اليابان رصيده إلى 5 نقاط، ورفع منتخبنا الأولمبي رصيده إلى 4 نقاط.
من جانبه، أشاد ماسيج سكورزا، مدرب منتخبنا الأولمبي، بأداء اللاعبين خلال المباراة، وقال: «اللاعبون قاتلوا على الكرة طوال مجريات المباراة، وقدموا أداءً يستحقون عليه الثناء، وكان أداؤنا الأفضل أمام منتخب اليابان القوي، والذي تحقق بالتزام اللاعبين بخطة المباراة، وتنظيم خطوط المنتخب، على الرغم من الفترة القصيرة التي شهدت تجمع المنتخب بعناصره المنضمة حديثاً إلى صفوفه».
وأكد سكورزا أن لاعبي منتخب الشباب مثلوا إضافة قوية لقوام الأبيض الأولمبي، معرباً عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة للتحضير للتصفيات الآسيوية في مارس المقبل.