الاتحاد

الإمارات

«رحمة» تنظم محاضرة «الرأي الثاني في مرض السرطان»

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، ومتابعة نورة جمال السويدي، مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، ستنظِّم الجمعية فعَّالية خيرية إنسانية، تشمل محاضرة بعنوان «اليوم العالمي للسرطان 2017.. الرأي الثاني في مرض السرطان»، وبعض الأنشطة الأخرى، بعد غد في «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» في «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» بأبوظبي.
وأكد الدكتور جمال سند السويدي أن جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» لن تدخر وسعاً من أجل الإسهام بصورة جدِّية في مبادرة «عام الخير 2017» إيماناً منها بأن المبادرة تشكل وعاءً شاملاً وإطاراً عاماً لجميع مؤسسات الدولة، يمكن من خلاله نشر الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورغبة في نجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها التي سعت قيادتنا الرشيدة إلى إطلاقها بهدف إتاحة الفرصة لكل المؤسسات والفئات للإسهام في عمل الخير.
وتشمل الفعَّالية التي تشارك في تنظيمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ومستشفى «NMC»، وشركة «بلسم المتحدة» الطبية، تنظيم محاضرة بعنوان «اليوم العالمي للسرطان 2017.. الرأي الثاني في مرض السرطان» سيلقيها كلٌّ من الدكتور مهند دياب، استشاري الأورام في مستشفى «NMC» التخصصي في أبوظبي، والدكتور عبدالقادر عوض، المدير التنفيذي لشركة «بلسم المتحدة»، حيث ستسعى المحاضرة إلى طرح رؤية ثانية حول مرض السرطان، خاصة فيما يتعلق بالتعامل معه، وطرق مواجهته، ما يساعد على رفع الوعي المجتمعي بالمرض، ودعم المرضى به، وتعزيز صمودهم في مواجهته.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي