شنغهاي (أ ف ب)

تسبب الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو، بنقل أحد زملائه في ناديه داليان الصيني إلى المستشفى من أجل معالجة أنفه، وذلك بعد دخوله في عراك معه خلال التدريبات. واعتذر ابن الـ25 عاماً الذي سجل هدف إنقاذ فريقه من الهبوط في اليوم الأخير من الموسم، عما ارتكبه في فيديو نشره فريقه داليان أمس على وسائل التواصل الاجتماعي. وكشف البلجيكي الذي انتقل إلى الدوري الصيني في فبراير قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، أنه عرض على زميله جين بينجشيانج مبلغ 10 آلاف يورو كتعويض، مضيفاً: كانت حصة تدريب، وبسبب التلاحم حصلت عراكات صغيرة تسببت في نهاية المطاف بإصابة أنفه.
وتابع كاراسكو الذي سجل 7 أهداف مع 9 تمريرات حاسمة خاضها بقميص داليان في الدوري الصيني الممتاز: «من وجهة نظري، أعتقد أن جين بينغشيانغ لاعب جيد وشخص جيد جداً. أريد أيضاً الاعتذار منه لأنه أحياناً في كرة القدم، بما في ذلك التمارين، تحدث اصطدامات مؤسفة مماثلة في الكثير من الأحيان».
وتمنى البلجيكي الذي شارك مع بلاده في كأس العالم الصيف الماضي حين نالت المركز الثالث، لزميله أن يتعافى أيضاً بأسرع وقت ممكن، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية حول طبيعة إصابة جين. لكن الحادثة لم تحصل مؤخراً بل تعود إلى أوائل أغسطس الماضي، إلا أنها لم تظهر إلى العلن سوى الآن، بعد أكثر من أسبوع على انتهاء منافسات الدوري الصيني الممتاز، وذلك على الأرجح لأن داليان لم يشأ أن يؤثر ما حصل على معركته من أجل البقاء في دوري الأضواء. وخاض جين، ابن الـ28 عاماً المعار من بكين جوان، مباراة واحدة مع داليان قبل الحادثة، لكنه لم يشارك في أي مباراة أخرى لما تبقى من الموسم.