الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أستراليا تودع كاهيل بالدموع

أستراليا تودع كاهيل بالدموع
20 نوفمبر 2018 15:59

ودعت أستراليا نجمها الكبير تيم كاهيل بفوز ودي على لبنان 3-صفر الثلاثاء في مباراة تدخل ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا في كرة القدم المقررة مطلع العام المقبل في الإمارات.

وخرج إبن الـ38 عاماً عن الاعتزال الدولي، لخوض هذه المباراة الوداعية التي تألق فيها الأسكتلندي المجنس حديثاً مارتن بويل بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 19و41، وذلك في أول مباراة له كأساسي مع أبطال آسيا، وأضاف ماثيو ليكي الثالث في الدقيقة 68.

ولم يخف كاهيل دموعه بعد المباراة التي خاض الدقائق التسع الأخيرة منها، بعدما ضمن مدربه أرنولد غراهام الفوز أمام جمهور غفير احتشد في ملعب "أي أن زي ستاديوم".

وقال كاهيل "أبكي للمرة الأولى في ملعب كرة قدم وأنا فخور بذلك. أنا ألعب من قلبي في كل مرة أرتدي فيها القميص الأخضر والذهبي. شكراً أستراليا.. لكل زملائي والطواقم الذين عملت معهم، لن أكون شيئا من دونكم".

وأعلن كاهيل اعتزاله اللعب دولياً بعد انتهاء مشاركته الرابعة في كأس العالم في 26 يونيو الماضي إثر خسارة منتخب بلاده أمام البيرو (صفر-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا.

وشارك الهداف التاريخي لبلاده (50 هدفاً) للمرة الأخيرة مع المنتخب الأسترالي عندما نزل في الشوط الثاني ضد البيرو، وكان يمني النفس بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم الى البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه تسيلر وميروسلاف كلوزه الذين سجلوا في أربع بطولات لكأس العالم، لكنه لم يحقق مبتغاه.

وبما أن مباراته الرسمية الأخيرة قبل الاعتزال كانت في روسيا، كان من المحتم أن يودع الجمهور الأسترالي بمباراة أخيرة على أرض بلاده لأن "مساهمة تيم في كرة القدم وفي المنتخب الأسترالي خاصة خلال الأعوام الـ14 الماضية كانت هائلة" بحسب رئيس الاتحاد الأسترالي ديفيد غالوب.

وبدأ كاهيل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاماً.

وأصبح في ألمانيا 2006 أول أسترالي يسجل هدفاً في نهائيات كأس العالم، وكرر ذلك في مونديالي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

كما أصبح في 2007 أول أسترالي يسجل هدفاً في كأس آسيا (انضمت أستراليا الى الاتحاد الاسيوي للعبة في 2006)، وساهم بإحراز المنتخب الأسترالي اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه في 2015.

وأمضى كاهيل 14 عاماً مع ميلوول وإيفرتون الإنجليزيين وسجل معهما أكثر من 100 هدف، قبل أن ينتقل إلى نيويورك ريد بولز الأميركي، ولعب أيضاً مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.

وانضم كاهيل إلى فريق ميلوول في بطولة الدرجة الأولى (الثانية بعد الدوري الممتاز) في إنجلترا لفترة قصيرة في يناير الماضي بعدما ترك ملبورن سيتي، ضمن سعيه لخوض عدد أكبر من المباريات قبل كأس العالم، قبل أن يلتحق مطلع الشهر الحالي بجامسهودبور الهندي.

يذكر أن أستراليا التي توجت باللقب الآسيوي على أرضها عام 2015، تخوض النهائيات المقبلة في المجموعة الثانية التي تضم سوريا والأردن وفلسطين.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©