أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه سجل حجم أعمال قياسي تبلغ قيمته 624،3 مليون يورو، كما حقق صافي ربح خالص الضرائب بقيمة 22 مليون يورو خلال موسم 2017 / 2018 .

وذكر بايرن اليوم الثلاثاء أن دخله ارتفع بنسبة 355 بالمئة منذ أن أصبح قسم كرة القدم بالنادي كياناً منفصلاً في عام 2002، حيث كان حجم أعمال النادي قد بلغ 176 مليون يورو قبل 16 عاما.

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي "يمكن لبايرن ميونخ الشعور بالرضا بشكل كبير إزاء نتائج السنة المالية 2017 / 2018 ."

وأضاف "فإلى جانب النجاح الرياضي الذي حققه في الموسم الماضي من خلال التتويج بلقب الدوري الألماني وقطع مشوار جيد في دوري الأبطال، فهذه النتائج (المالية) تثبت أن بايرن ميونخ قضى عاماً جيداً من الجانب الاقتصادي أيضا."

ويعد بايرن ميونخ النادي الأكثر ثراء في ألمانيا كما أنه من بين الأندية الأكثر ثراءً على مستوى أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشرات توحي بأن بايرن ميونخ بصدد إنفاق الكثير من الأموال خلال الصيف المقبل من أجل تعزيز صفوف الفريق، خاصة بعد التراجع الذي يشهده في الموسم الحالي حتى بات يحتل المركز الخامس بالدوري.

وأعلن بايرن ميونخ أن النادي ككل سجل حجم أعمال بلغ 657،4 مليون يورو وبلغ صافي ربحه خالص الضرائب 29،5 مليون يورو وهو ثالث أعلى رقم في تاريخ النادي.