الاتحاد

دنيا

مغامرات «ديشوم» تتواصل في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل طاقم عمل الفيلم البوليوودي «ديشوم» والمؤلف من 90 شخصاً، تصوير مشاهد متعددة من فيلم المغامرات الذي يلعب بطولته جون أبراهام وفارون داوان وجاكلين فرنانديز، في أماكن متفرقة من العاصمة أبوظبي، تشمل جزيرتي السعديات ونوراي وحلبة مرسى ياس وفندق قصر الإمارات، واستاد الشيخ زايد للكريكيت، وصحراء ليوا، وغيرها من الأماكن الأيقونية التي ستظهر ضمن أحداث الفيلم.
ويبدو أن مهمة فريق العمل تسير على خير ما يرام في عاصمة الإمارات، وهو ما أكده المنتج ساجد ناديادوالا مالك شركة Nadiadwala Grandson Entertainment المنتجة للفيلم، الذي أشاد بالتعاون البنّاء بين طاقم «ديشوم» وفريقي عمل twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام، الجهتين اللتين قدمتا جميع التسهيلات على الأرض، وذللتا كلّ العقبات في رحلة إنجاز مشاهد العاصمة المتواصلة حتى الوقت الراهن.

مواقع مميزة
ناديادوالا الذي لم يفصح عن تفاصيل العمل الجديد، قال، إن اختيار التصوير في أبوظبي جاء في المقام الأول بناء على السيناريو المكتوب ورؤية المخرج روهيت داوان، الذي سبق وأن زار العاصمة وأعجب بها، حيث تتواجد جميع المقومات الملائمة والمواقع المميزة للخروج بعمل سينمائي جيد، بالإضافة إلى التنوع البيئي والجغرافي الذي تتمتع به أبوظبي، من وجود البحر والصحراء والشمس المشرقة والسماء الصافية في أغلب فترات السنة.

مقومات كبيرة
وأشار المنتج الهندي إلى اتجاه السينما البوليوودية في السنوات الماضية إلى استكشاف مواقع تصوير جديدة، مؤكداً أن دولة الإمارات باتت تشهد في الآونة الأخيرة قدوم العديد من المنتجين لتصوير أفلامهم هنا، لإدراكهم بأن ثمة مقومات تتوافر في الدولة تتيح لهم صناعة أفلام جيدة، مؤكداً عودته إلى أبوظبي في القريب العاجل لتصوير فيلم Housefull 3 من بطولة جاكلين فرنانديز، وأكشاي كومار، وابشيك باتشان.

موسوعة متنقلة
بدورها، أكدت بطلة «ديشوم» جاكلين فرنانديز التي تلعب دور فتاة متمردة يطاردها بطلا الفيلم جون وفارون، أن أيام التصوير الأولى في أبوظبي كانت شاقة نوعاً ما بسبب الساعات الطويلة التي كان يقضيها فريق العمل في مواقع التصوير، ولم يكن ثمة وقت للاستمتاع بالأماكن الخلابة في العاصمة أو زيارة أي من المعالم سوى تلك التي يتم فيها تصوير المشاهد.
وعن تعاونها مع كل من بطلي الفيلم، أشارت جاكلين إلى مدى التفاهم بينها وبين الممثل فارون داوان التي تقف أمامه للمرة الثالثة، فيما أبدت إعجابها بشخصية شريكهما الآخر جون أبراهام الذي تتشارك معه بطولة سينمائية للمرة الأولى، وقالت إن جون يتمتع بلياقة بدنية عالية وهو بمثابة موسوعة متنقلة في مجالي التغذية واللياقة.

أماكن مختلفة
وأكدت النجمة الهندية التي تزور أبوظبي للمرة الأولى، على جمالية المواقع التي تم تصوير مشاهد «ديشوم» فيها حتى الآن، لا سيما جزيرة ياس والصحراء، مؤكدة أنها ستنتهز الفرصة خلال وجودها في العاصمة لزيارة أماكن مختلفة، خاصة وأنها معجبة بالتصميم المعماري المذهل لجامع الشيخ زايد الكبير.
يذكر أن طاقم عمل الفيلم البوليوودي وصل إلى أبوظبي الشهر الماضي لتصوير مشاهد من العمل على مدى 40 يوماً وفي 30 موقعاً مختلفاً، حيث تعتبر هذه المدة هي الأطول التي يخصصها فيلم روائي طويل لتصوير مشاهده في العاصمة حتى الآن.

اقرأ أيضا