الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي إلى التحرك لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي إلى التحرك لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
20 نوفمبر 2018 14:11

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي إلى "تحرك عاجل لمنع تدهور الأوضاع بشكل خطير" في الأراضي الفلسطينية على ضوء التطورات الحاصلة على الساحة السياسية الإسرائيلية الداخلية.
وقال عريقات، في بيان عقب لقائه في الضفة الغربية مع مدير عام وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور كريستيان باك، ورئيس قسم الشرق الأوسط توبياس تنكل، إن "جميع الدلائل تُشير إلى احتمالات قيام رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بممارسة سياسات واعتداءات ضد الشعب الفلسطيني".
وأشار إلى "احتمال العدوان على قطاع غزة، وهدم بلدة الخان الأحمر (في شرق القدس)، وتكثيف النشاطات الاستعمارية الإسرائيلية وهدم البيوت ومصادرة الأراضي والتطهير العرقي".
وأضاف إن "ملامح المحاولات الانتخابية الإسرائيلية تُشير إلى التطرف والتصعيد وتوسيع دائرة العدوان على الشعب الفلسطيني".
وشدد عريقات على أن المحافظة على خيار الدولتين يتطلب من دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.
وحث على تدخل أوروبي فاعل وضمن إطار عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات على أسس وركائز القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، وبما يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وحل قضايا الوضع النهائي كافة بما يشمل اللاجئين والحدود والاستيطان، والقدس، والأمن والمياه، والأسرى استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

اقرأ أيضاً....عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين

وثمن عريقات مواقف ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي "الرافضة لجميع القرارات غير القانونية التي اتخذتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبما يشمل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقف دفع الالتزامات لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وإلغاء القنصلية الأميركية في القدس، وإغلاق مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني بما في ذلك مستشفيات القدس ومشاريع البنى التحتية".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©