الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حتا والنصر.. «تداعيات التاسعة»

حتا والنصر.. «تداعيات التاسعة»
19 ديسمبر 2019 00:09

سامي عبدالعظيم (حتا)

لا شك أن «الجولة العاشرة» فرصة مثالية لاستعادة نغمة الانتصارات بالنسبة لليوناني كريستوس كونتيس مدرب حتا، والكرواتي كرونسلاف مدرب النصر، بعد أن سقط الفريقان في دوامة الخسارة أمام بني ياس صفر-1 والشارقة 1- 3 على الترتيب في الجولة التاسعة، رغم المستوى الفني المتميز.
وما بين «الإعصار» صاحب «الوصافة» في عدد التمريرات «4479 تمريرة»، و«العميد» الثالث «4444 تمريرة»، فإن مواجهة الليلة شعارها «حوار المتعة»، وتأتي مفتوحة على جميع الاحتمالات، خصوصاً أن كونتيس يعرف كل خفايا «الأزرق»، وهو يخوض التحدي الأول ضد فريقه السابق، لأنه عمل مساعداً للصربي إيفان يوفانوفيتش قبل مواسم عدة.
ويأمل كونتيس الذي عبر عن حالة كبيرة من التفاؤل قبل المباراة بالثقة في اللاعبين لاستعادة «الفوز المفقود» في ملعب حتا، بعد آخر نتيجة إيجابية على حساب اتحاد كلباء، ضمن الجولة الثالثة يوم 3 أكتوبر الماضي، في ظل الأداء المتطور الذي يعكس جهود الجهاز الفني واللاعبين، حيث شدد صراحة على ضرورة العمل على تخطي النصر، حتى لو اضطر لتغيير طريقة اللعب.
وفي المقابل يبحث كرونسلاف عن تعويض الخسارة أمام الشارقة، والتي كشفت عن خلل كبير في الدفاع، رغم تطمينات المدرب عن الخطوات التي قام بها للحد من الأخطاء، إلا أن اهتزاز شباك الفريق 5 مرات في مباراتين، بواقع هدفين من العين وثلاثة من الشارقة يجب أن يستدعي المراجعة، خصوصاً أن مباراة اليوم أمام منافس لا يخشى الهجوم، وينطلق من قناعة بأن حصد النقاط يتطلب الجرأة في كل المباريات بصرف النظر عن درجة صعوبتها.
وتعكس حالة النصر أمام الشارقة في الجولة الماضية، مدى التطور بعدما ساندته جميع أرقام الاستحواذ والتسديدات والركنيات والتمريرات، حيث كشفت عن القيمة العالية للاعبين رغم غياب الهداف الإسباني نجريدو «الحلقة المفقودة» في «أمسية الخسارة».

لوبيز.. هدف كل 405 دقائق
بعد 9 جولات وخوض 810 دقائق لعب، لم يسجل كريستيان لوبيز سوى هدفين، وصنع ثالثاً، وفي المواجهة الأخيرة، سدد الإسباني كرة واحدة فقط، داخل منطقة الجزاء وبعيدة عن المرمى، ولم يصنع أي فرصة للتهديف، بعد 44 لمسة للكرة، و 20 تمريرة.

كواس.. «القوة 58%»
واصل براندلي كواس غزواته الهجومية الناجحة، ليزيد حصاده إلى هدفين، وخمس تمريرات حاسمة، ليشارك في 58% من قوة الفريق الهجومية، تاركاً بصمة مؤثرة في كل 114 دقيقة لعب، وهو أكثر لاعبي العميد صناعة للفرص التهديفية، بـ 10 تمريرات فعالة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©