الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الدفاع الكارثي» يقتل «أسود الفيستيفال»

«الدفاع الكارثي» يقتل «أسود الفيستيفال»
19 ديسمبر 2019 00:09

برلين (أ ف ب)

أهدر بوروسيا دورتموند فوزاً في المتناول على ضيفه لايبزيج المتصدر، بسبب أخطاء دفاعية كارثية، وسقط في فخ التعادل 3-3 الثلاثاء على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في دورتموند ضمن افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان بوروسيا دورتموند في طريقه إلى تحقيق فوز سهل، عندما تقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول للاعبيه يوليان فايجل في الدقيقة 23، ويوليان براندت في الدقيقة 34، لكن خطأين فادحين لحارس مرماه الدولي السويسري رومان بوركي وبراندت سمحا للايبزيج بإدراك التعادل عبر هدافه الدولي تيمو فيرنر في الدقيقتين 47 و53 رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم ولحق بمهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صدارة لائحة الهدافين.
ومنح الدولي الإنجليزي جايدون سانشو التقدم مجدداً لبوروسيا دورتموند بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 55، لكن إصابته التي اضطرته إلى ترك مكانه للبولندي لوكاس بيتشيك أثرت على الأداء الهجومي لفريقه الذي استقبلت شباكه هدف التعادل عبر البديل الدولي التشيكي باتريك شيك المعار من روما الإيطالي في الدقيقة 77.
وتوقفت الانتصارات المتتالية للفريقين عند ستة للايبزيج الذي حافظ على الصدارة برصيد 34 نقطة، مقابل 30 نقطة دورتموند.
وقسا ماينز على مضيفه بريمن عندما تغلب عليه بخماسية نظيفة، وحسم ماينز نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله رباعية كان بطلها السويدي روبن كايسون صاحب ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 10 و19 و38، فيما سجل حارس المرمى التشيكي ييري بافلينكا الهدف الثاني للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15، وختم الفرنسي جان فيليب ماتيتا المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 81.
وهو الفوز السادس لماينز هذا الموسم والأول بعد خسارتين متتاليتين، فرفع رصيده إلى 18 نقطة، وفي المقابل، مني فيردر بريمن بخسارته الثالثة على التوالي، والخامسة في مبارياته السبع الأخيرة والثامنة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.
وأكرم أوجسبورج وفادة ضيفه فورتونا دوسلدورف بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فيليب ماكس في الدقيقتين 32 و72، والكرواتي تيم ييدفاي في الدقيقة 61، فيما خسر أونيون برلين أمام ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما التوجولي إهلاس بيبو في الدقيقة 56 والنمساوي كريستوف باومجاتنر في الدقيقة 91.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©