الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نيدفيد: «الجاهزية» شرط الفوز في «الشامبيونزليج»

نيدفيد: «الجاهزية» شرط الفوز في «الشامبيونزليج»
19 ديسمبر 2019 00:09

أنور إبراهيم (القاهرة)

اعترف بافيل نيدفيد المدير الرياضي ليوفينتوس الإيطالي، وأحد أساطير «البيانكونيري» في بداية الألفية الثالثة، بأنه راضٍ عن قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي والتي أوقعت «السيدة العجوز» في مواجهة ليون الفرنسي، وقال في لقاء مع شبكة «راديو مونت كارلو سبورت»: على الورق هي قرعة أقل تعقيداً من العام الماضي عندما لعبنا مع أتليتكو مدريد الإسباني، ولكن نيدفيد لم يشأ أن يقلل من قيمة وحظوظ منافسه الفرنسي.
وأضاف نيدفيد، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب عام 2003، قائلاً: مهما كانت سهولة أو صعوبة القرعة، فإن كل شيء يتوقف على مدى جاهزية كل فريق في توقيت المواجهتين «ذهاباً وعودة» خلال فبراير ومارس القادمين، ولا أحد يعرف ما ستكون عليه حالة كل فريق بعد شهرين، وربما تحدث الكثير من الأمور والتطورات خلال تلك الفترة، ومن الصعب أن نحدد من الآن حالة كل فريق، ولكننا على أي حال نسعى إلى أن نكون جاهزين تماماً.
وأشاد نيدفيد بليون، وقال إنه يلعب كرة جماعية، ويملك مجموعة لاعبين على درجة عالية من الموهبة.
وتحدث نيدفيد بثقة وتفاؤل أكثر، إذ قال: بالتأكيد راضون عن القرعة ولا يمكن أن نشكو من شيء، واجهنا في العام الماضي في الدور نفسه أتليتكو مدريد، وكانت مواجهة صعبة جداً، إذن علينا أن نكون سعداء. وفي دوري الأبطال إذا لم تكن في أفضل «فورمة» خلال فبراير ومارس، لن تتأهل إلى دور الثمانية.
وأضاف: سبق أن واجهنا ليون عامي 2014 و2016 وفزنا عليه، ولكن هذا لا يعني شيئاً، وينبغي تجاهله تماماً، لأننا نلعب هذه المرة في عام 2020.
واعترف نيدفيد بأنه لم يتابع ليون جيداً خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الجهاز الفني سيدرس الفريق من الآن وصاعداً، وشدّد على أن دوري الأبطال لا ينبغي أن يصبح فكرة متسلطة على عقول اللاعبين والجهاز الفني، حتى لا تزداد الضغوط والتوترات، وقال: علينا أن ننظر إلى الفوز بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين على إنه الهدف الواضح الذي نسعى لتحقيقه، وبالمناسبة نحن على المستوى نفسه من مرشحين آخرين يطمحون إلى الفوز البطولة، ولكن مشكلة «الشامبيونزليج» إن الفشل من الآن وصاعداً يعني أن تجد نفسك خارج البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©