الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

روائع «برامز» و«موزارت» على مسرح المجمّع الثقافي

روائع «برامز» و«موزارت» على مسرح المجمّع الثقافي
6 فبراير 2020 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، شهدت خشبة مسرح المجمّع الثقافي، أمس الأول، حفل أوركسترا هامبورغ السيمفونية الشهيرة التي أبهرت جماهير النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية عبر سلسلة من العروض التي تحتفي بأعمال المؤلّفين أمثال بيوتر تشايكوفسكي ويوهانس برامز ولودفيج فان بيتهوفن والعبقري موزارت.
ويعتبر موسم موسيقى أبوظبي برنامج الموسيقى الكلاسيكية الذي تنظمه هيئة الثقافة والسياحة - أبوظبي، برعاية «دو لايف»، الفعالية الأكثر رقياً وتأثيراً في الشرق الأوسط.
وتمثل أوركسترا هامبورغ السيمفونية، بقيادة الموسيقار العالمي الشهير سيلفان كامبرلينج، إحدى أشهر فرق الأوركسترا الأوروبية، وهي الرائدة عالمياً في مجال موسيقى الحجرة، وهو النوع الموسيقي الذي يتطلب أقصى درجات التناغم بين العازفين، وقد استعرضت فرقة الأوركسترا مهاراتها وخبراتها الراسخة مع مقطوعة «لا تشي داريم لا مانو» المستوحاة من رائعة موزارت «دون جيوفاني» التي شكلت افتتاحية الأمسية، تلتها تنويعات على لحن الروكوكو- القطعة رقم 33 للمبدع تشايكوفسكي. واختتمت الأمسية فعالياتها مع معزوفة خماسي الكلارينيت في سلم «بي ماينور»، القطعة رقم 115 للمؤلف يوهانز برامز، والتي لاقت أصداء إيجابية واسعة لدى الجمهور.
وتابع موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية فعالياته أمس، مع حفل أوركسترا هامبورغ السيمفونية في قصر الإمارات بأبوظبي، حيث أبدعت الفرقة في أداء السيمفونية التاسعة للعبقري الألماني بيتهوفن في احتفال خاص بمرور 250 عاماً على ميلاده. كما يستضيف موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية بدورته لعام 2020 الموهبة المصرية الواعدة سناء نبيل يوم غدٍ، ويختتم فعالياته مع أمسية تحييها نجمة الغناء العربي ماجدة الرومي في ميدان «دو» في جزيرة ياس غداً الجمعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©