الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سالم والرميثي يتقاسمان صدارة كأس الشطرنج

سالم والرميثي يتقاسمان صدارة كأس الشطرنج
19 ديسمبر 2019 00:09

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

احتفظ الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب نادي الشارقة، والدولي أحمد الرميثي لاعب نادي أبوظبي، بصدارة الرجال في بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج، التي تقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بالتعاون مع المجلس بفندق سوفيتيل الكورنيش بمشاركة 104 لاعبين ولاعبات، وتختتم فعاليات الاثنين المقبل.
ونجح سالم في كسب النهائي المبكر، الذي جمعه بالجولة الثالثة مع عمران الحوسني (نادي أبوظبي ) متفوقا بالخبرة، بينما تمكن الرميثي من التغلب على سلطان الدرمكي زميله في النادي، ليغرد اللاعبان في قمة جدول الترتيب بـ3 نقاط لكل منهما، وحل عمار السدراني من نادي الفجيرة في المركز الثالث برصيد نقطتين ونصف وفي المركزين الرابع والخامس عمران الحوسني وسالم أحمد سالم من نادي دبي برصيد نقطتين لكل منهما.
ومن أبرز لقاءات الجولة الرابعة، ستكون المواجهة القوية التي تجمع أحمد الرميثي مع سالم عبد الرحمن في صراع على فك الاشتباك في قمة الترتيب.
وفي منافسات السيدات، غردت وافية المعمري (العين) وحيدة في الصدارة برصيد 3 نقاط، بعد فوزها على ياسمين علي (دبي)، وتحتل المركز الثاني عائشة سيف آل علي (الشارقة) بعد تعادلها مع روضة السركال (أبوظبي)، وتتقاسم المركز الثالث اللاعبات ياسمين آل علي وأمل فاضل الشامسي (العين) وعائشة المعيني (الشارقة) ولكل منهن نقطتان، وتلتقي المعمري مع عائشة آل علي بالجولة الرابعة.
وفي منافسات الناشئين وضحت معالم المقدمة ببقاء حمدان إدريس (أبوظبي) وعبد الرحمن الطاهر (الشارقة) في قمة الترتيب برصيد ثلاث نقاط، حيث تفوق إدريس على أحمد وقاص زميله بالنادي نفسه، بينما فاز الطاهر على حمده بن حموده (العين).
وحصد نقطتين 6 لاعبين يتقاسمون المركز الثاني، هم على المركز الثالث ستة لاعبين برصيد محمد سعيد وخليفة خالد (الفجيرة) وخالد الطاهر وزايد الطاهر (الشارقة) وحمد الشامسي (العين) ومحمد السويدي (دبي)، ومن أهم مباريات الجولة الرابعة صراع القمة بين حمدان إدريس وعبد الرحمن الطاهر.
وعلى صعيد الناشئات تحتل المركز الأول بـ3 نقاط كل من عائشة المعيني وحنان خليل (الشارقة) وعنود أحمد (دبي) وزينب درويش المعمري (العين)، وتلتقي في الجولة الرابعة
ومن أبرز لقاءات الجولة الرابعة عنود أحمد مع زينب المعمري، حنان خليل مع عائشة المعيني، لطيفة الدرمكي مع ميرة عبد العزيز، نورة الخوري مع فاطمة سيف آل علي، شمسه عامر مع الهنوف السويدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©