الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفورمولا - 1» تختبر «الزمن» في طريق «اللقب العالمي»

«الفورمولا - 1» تختبر «الزمن» في طريق «اللقب العالمي»
19 ديسمبر 2019 00:08

أسامة أحمد (الشارقة)

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تختبر الزوارق السريعة لـ«الفورمولا -1» الزمن اليوم في الطريق إلى منصة اللقب العالمي في هذا الحدث البحري المهم ضمن أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية، حيث ستكون «الإمارة الباسمة» محط أنظار العالم من محبي وعشاق الرياضات البحرية، في النسخة الـ 20 «الاستثنائية»، وخصوصاً أن بحيرة خالد الحالمة تحتفل اليوم بـ«العقد الثاني» لاستضافة الشارقة للجولة الختامية لمونديال الفورمولا - 1، لمدة 20 عاماً على التوالي.
ويدخل مونديال زوارق «الفورمولا - 1» مرحلة حاسمة من خلال انطلاق سباق أفضل زمن، الذي يمثل هدفاً محورياً في تحديد صاحب الانطلاقة الأفضل بعد غدٍ في السباق الختامي والرئيسي للجولة، حيث تنحصر المنافسة بين زورق «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي، والذي يتصدر الترتيب العام حالياً برصيد 64 نقطة، ويسعى لتكرار مشهد القمة، ويلاحقه السويدي جوناس أندرسون على زورق 15، ويمتلك 59 نقطة، ويبتعدان عن أقرب منافسيهم بأكثر من عشرين نقطة، حيث ينحصر اللقب بينهما فقط.
وتنطلق تصفيات الزمن عبر ثلاث تصفيات مختلفة، حيث يتأهل للتصفية الثالثة والأخيرة 6 زوارق فقط، ينطلق من خلالها كل زورق على حدة في محاولة إحراز الزمن الأفضل في السباق.
وحرص الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي الدولي للرياضات الحرية على التواصل مع سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، من أجل الاطمئنان على جاهزية الفريق للمشاركة في سباق أفضل زمن للجولة وأيضاً الوقوف على استعداداته قبل انطلاق السباق.
ونقل الرميثي تحيات الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان إلى المتسابقين وأعضاء الفريق مما يمثل قوة دفع كبيرة لهم وبالتالي إشعال حماسهم في خيمة أبوظبي من أجل تقديم الأفضل والتميز في مسك ختام الجولات بالإمارة الباسمة.
من ناحيته وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الشكر إلى هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية للتنظيم المميز والاحترافي لبطولتي العالم للدراجات المائية والفورمولا -1، مؤكداً أن تميز«الإمارة الباسمة» يبرز دائماً في استضافة ختام الموسم والتي تبوح بآخر أسرار الموسم.
وأشار الرميثي إلى أن الشارقة تبهر الجميع بتنظيم رائع للفعاليات المختلفة في كل موسم، باختيارها لأفضل الكوادر من أجل أن تحقق الجولات الختامية الأهداف المرجوة.
وعن المنافسة، أكد أن البطولة بلغت مرحلة حاسمة في محطتها الختامية، حيث بات اللقب محصوراً بين فريقنا، والفريق السويدي، حيث سيكون تحدي السرعة اليوم مشهداً مهماً في المنافسة، وقال: «لابد أن نكون في المقدمة، والأسرع، خاصة أن تحقيق الزمن الأفضل يعني الانطلاقة من مركز متقدم بعد غدٍ في السباق الرئيسي، وبالتالي فإن السرعة هي مفتاح تحقيق اللقب».
وأكد الرميثي أن زوارق أبوظبي أكملت جاهزيتها بعد تحضيرات مكثفة قبل أسابيع استعداداً للمنافسة في السباق، وخصوصاً أن لقب «الفورمولا -1» هو من أهم الألقاب البحرية طيلة الموسم، وقال: «لابد وأن نكون في أفضل استعداد وجاهزية لتحقيق الطموح المطلوب».
وعن إستراتيجية المشاركة في هذه الجولة، أكد أن شون ينافس على اللقب، فيما يسعى ثاني القمزي على زورق «أبوظبي 2» من أجل تحقيق مركز متقدم في هذه الجولة، خاصة وأن الجولة الماضية في الصين قد أطاحت بحظوظه في المنافسة على اللقب بعد تعطل زورقه في سباقين متتاليين.
واختتم الرميثي حديثه بتقديم الدعوة إلى الجميع، من أجل الاستمتاع بفريق فريق أبوظبي على بحيرة خالد اليوم وبعد غدٍ، وأن يشاهدوا السرعات العالية التي يستطيع تقديمها والمهارات، التي يمتاز بها متسابقو الفريق.
من ناحيته أكد نيكولو دي سان جيرمان المروج العالمي لسباقات «الفورمولا -1»، والدراجات المائية أن جائزة الشارقة الكبرى تعد من أبرز الفعاليات العالمية الرياضية بعد أن حققت «الإمارة الباسمة» نجاحاً كبيراً خلال تنظيمها للنسخ المختلفة لهذا الحدث البحري.

«القرش الأبيض» في انتظار «الابتسامة الرابعة»
ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي وقائد الزورق 2 مسيرة من العطاء في عالم السباقات البحرية، والذي حقق العديد من النجاحات، التي كانت لها المردود الإيجابي على مسيرته، وهو يبحث عن الابتسامة الرابعة في الإمارة الباسمة اليوم، من أجل تعزيز ألقابه الثلاثة، التي سبق أن حصل عليها في الشارقة.
ويملك القمزي طموحات خاصة، حيث يسعى عبر بوابة الشارقة من أجل المنافسة للحصول على مركز متقدم في جولة الشارقة، والتي سبق وأن أهدته المركز الأول أكثر من مرة، حيث دشن أول ألقابه على بحيرة خالد في موسم 2006، وخصوصاً أن تألقه كان في وجود متسابقين كبار آنذاك، أمثال الأسطورة جيدو كابليني وسكوت جيلمان واللذين يعملان حالياً في التدريب.
ويتطلع القمزي لترك بصمة جديدة على بحيرة خالد، وخصوصاً أنه في قمة جاهزيته لتحقيق المراد وهو المساهمة في صناعة الفوز بلقب الفرق للفريق.

خالد المدفع: استضافة المونديال للمرة الـ 20 «مفخرة»
أكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن إقامة الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات زوارق «الفورمولا - 1»، للعام العشرين على التوالي مفخرة، تعكس المكانة المرموقة للإمارة كوجهة متكاملة للفعاليات الرياضية والثقافية، والتي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، وتؤكد توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.
وأشار المدفع إلى أن أسبوع الشارقة للبطولات العالمية يصل محطته الأخيرة بطموحات جديدة لتحقيق النجاح على الصعد كافة، وخصوصاً في تعزيز السياحة الرياضية، مبيناً أن القطاع الرياضي من القطاعات المهمة للتعريف بإمارة الشارقة للعالم وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية.

85 متسابقاً من 30 دولة في الحدث
يخوض 85 متسابقاً يمثلون 30 دولة في ختام بطولتي العالم للفورمولا -1، والدراجات المائية حيث ارتدى المشاركون قفاز الطموح من أجل ترك بصمة الختام بعد منافسات قوية خلال الجولات المختلفة.
وأطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الصحفي منصة إلكترونية «كُن مشجعاً» لفريق الشارقة المشارك في الحدث من أجل إتاحة فرصة التسجيل للمشجعين وعشاق الرياضيات البحرية والحصول على قميص الفريق تضامناً معه في أسبوع الشارقة للبطولات العالمية المائية.
تشتمل فعاليات اليوم على تجارب حرة لزوارق الفورمولا- 4 وسباق أفضل زمن لزوارق الفورمولا- 4 أيضاً، إضافة إلى سباق اليوم الأول لزوارق الفورمولا- 4، بينما ستكون ختام فعاليات اليوم سباق التأهل لبطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا- 1.

علي المدفع: فريق الشارقة يعزز الطموحات
أكد علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية تحقيق الحلم بتأسيس فريق الشارقة لسباقات الزوارق السريعة «الفورمولا -1»، والذي شارك في جولات هذا العام، حيث كانت البداية بجولة الدمام في ظل الاهتمام الكبير بقطاع الرياضة بالإمارة بشكل عام، وسباقات الرياضات البحرية على وجه الخصوص من أجل تحقيق الأهداف والخطط الترويجية السياحية للإمارة تعزيزاً للطموحات المرجوة.
وأشار المدفع إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء فرع للنادي في خورفكان، ستعزز من الأهداف الاستراتيجية وصولاً إلى طموحات الشباب لتحقيق المراد في عالم الرياضيات البحرية.
وقال: «الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها إمارة الشارقة في تنظيم واستضافة سباقات الزوارق السريعة للفورمولا-1، ضمن جائزة الشارقة الكبرى لبطولة العالم السنوية منذ ما يقارب عقدين من الزمان جعلت تجربة إشهار فريق الشارقة للرياضات السريعة تجربة مميزة، تتكامل مع خبرة الكوادر المختلفة في النادي في هذه السباقات، حيث يعتبر الفريق جزءاً رئيساً من خطط تنمية وتطوير القطاع الرياضي المتنوع في الإمارة، إلى جانب الترويج السياحي لإمارة الشارقة كوجهة سياحية ثقافية عائلية متميزة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©