الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

عبدالله بن سعود المعلا يفتتح معرض الفنون الجميلة بأم القيوين

عبدالله بن سعود المعلا يفتتح معرض الفنون الجميلة بأم القيوين
20 نوفمبر 2018 00:16

أم القيوين (الاتحاد)

افتتح الشيخ عبد الله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس الدائرة المالية بأم القيوين، معرض الفنون الجميلة الذي أقيم بالتعاون مع جامعة الشارقة في مقر مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين، بمشاركة 20 فناناً، عرضوا 40 لوحة فنية متنوعة للتصوير الزيتي، والنحت، وأعمال تركيبية وطباعة وفوتوغرافي.
وحضر الافتتاح الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة بلدية أم القيوين، وعبدالله بوعصيبة مدير المركز بأم القيوين، ومديرو الدوائر المحلية والاتحادية، والفنانون المشاركون في المعرض، وتفقد الشيخ عبدالله بن سعود أركان المعرض، واستمع إلى شرح مفصل حول اللوحات المعروضة وما تمثله من معانٍ ذات بعد فني، تُـجسد إلهاماً جمالياً لإمتاع عين الناظر إليها، حيث إن الفنون الجميلة تتميز بروعة الشكل.
وكرم الشيخ عبد الله المعلا، بحضور الشيخ علي بن سعود المعلا، الفنانين المشاركين في المعرض، وثمن دور وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، التي تلعب دوراً حيوياً على الصعيدين المحلي والعالمي في إحياء الثقافة والفنون، التي تشكل هوية ومستقبل الأجيال، مؤكداً أن الفنون لغة للتواصل وللترابط بين مختلف دول العالم.
وقال عبد الله علي بوعصيبة، مدير المركز الثقافي والمعرفي بأم القيوين: «إن المعرض يعد حافزاً ودعماً كبيراً، ويأتي من منطلق حرص وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على الاهتمام بالفنون، وتشجيع الموهوبين والمبدعين، وتسليط الضوء عليهم، من خلال إقامة المعارض وورش العمل، التي تعد فرصاً لعرض أعمالهم، ورؤية واضحة لمسيرة خوضهم في صناعة الإبداع وتنميته، ويساعد على تشكيل بيئة خصبة للإبداع، وإخراج مواهبهم إلى النور». هذا ويستمر المعرض إلى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ويفتح أبوابه للزوار صباحاً ومساءً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©